اخبار اليمن | قيادي جنوبي يدعو لتحرك سريع للإطاحة بـ”عيدروس الزبيدي” من قيادة الانتقالي وعدم الانتظار لتيار ”الإصلاح”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا قيادي جنوبي، لسرعة التحرك والإطاحة بعيدروس الزبيدي من رئاسة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك لتجاوز ما وصفه بالوضع الخطير الذي تمر به القضية الجنوبية.

وقال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبي، الحراك السلمي الجنوبي، عبدالكريم السعدي، إن الوضع الخطير للقضية الجنوبية، يستدعي "ضرورة تراجع جماعة الانتقالي خطوة إلى الخلف والدخول في إطار جبهة وطنية جنوبية وترك المجال لوجوه قيادية أخرى غير خاضعة لأي ضغوط ولا مستمسكات من أي نوع تحد من حريتها وتصادر خياراتها وتضعها رهن سطوة الاطراف الأخرى".

وقال السعدي، إن "هناك أخطاء سياسية كارثية ارتكبتها قيادة جماعة الانتقالي ممثلة بعضو مجلس قيادة اليمني لا سبيل لتجاوز تبعاتها إلا بمواجهتها ووضع الحلول لها". حسب تعبيره.

وقال إن "على أبناء التحرك السريع لفرض هذه الحلول والكف عن الانتظار لما يسمى بتيار في إطار الجماعة الانتقالية وذلك لخضوع هذا التيار ايضا لضغوط من نوع آخر (ذاتية) يظهر جليا أنه غير قادر على تجاوزها". وفق قوله.

يشار إلى أن المجلس الانتقالي الذي يترأسه عيدروس الزبيدي منذ إعلانه في 2017، يقدم نفسه كممثل وحيد لأبناء المحافظات الجنوبية، في حين تتهمه عشرات المكونات الأخرى بفرض أجنداته بقوة السلاح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق