اخبار اليمن | شيخ سلفي يقاوم الحوثيين بالدعوة والخير.. فتختطفه المليشيا في البيضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختطفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الجمعة، شيخاً سلفياً بارزاً في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، في خطوة تعكس استمرار حربها على الجماعات السلفية في المناطق التي تسيطر عليها.

وقالت مصادر محلية إن عناصر مسلحة تابعة للمليشيا اقتحمت منزل الشيخ والداعية إيهاب العريقي، إمام وخطيب دار الحديث سابقاً، في مديرية رداع، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن الشيخ العريقي كان معروفاً بنشاطه الدعوي والخيري في المنطقة، وأنه لم يكن ينتمي إلى أي حزب أو تنظيم سياسي، مشيرة إلى أنه تعرض للتهديد والترهيب من قبل الحوثيين عدة مرات بسبب مواقفه المناهضة لهم.

وتتعرض جماعة السلفيين في اليمن لصنوف التنكيل والملاحقات والاختطافات من قبل المليشيا الحوثية، التي تحاول فرض عقيدتها الطائفية على الشعب اليمني، وتحويل مراكز تحفيظ القرآن إلى مراكز للتشيع، وبث الأفكار الهدامة من خلال استبدال السلفيين بطائفيين، يدرسون فيها ملازم الصريع حسين الحوثي ويغرسون في عقول الطلاب أحقيتهم بالولاية.

ويأتي اختطاف الشيخ العريقي في إطار الحملة الحوثية المستمرة على الجماعات السلفية في اليمن، التي شهدت في الأشهر الماضية اغتيالات واعتقالات وتهجيرات لعدد من العلماء والدعاة والطلاب السلفيين، في محاولة لإخماد صوتهم ومنعهم من نشر العلم والدعوة إلى الله.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق