اخبار اليمن | أمريكا تعلن خسائر الحوثيين جراء الضربات منذ يناير الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أنها دمرت أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق في الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن، منذ فجر الثاني عشر من يناير الماضي.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" بات رايدر، في مؤتمر صحفي الخميس، إن الضربات على الحوثيين المدعومين من إيران، "دمرت أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق".

وأضاف: "منذ الضربات الأولى للتحالف الدولي في 11 يناير، قمنا بتدمير أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق، بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار، والرادارات ومناطق تخزين الأسلحة".

وأشار إلى أن الضربات التي وقعت في 3 فبراير الجاري "دمرت أو ألحقت أضرارا جسيمة بـ 35 هدفا من أصل 36، بما في ذلك أماكن تخزين الأسلحة والرادارات و3 مروحيات ومراكز القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ".

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية قالت في وقت سابق من اليوم، في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، إن قواتها شنت 7 ضربات الخميس ضد 4 زوارق مسيرة تابعة للحوثيين و7 صواريخ كروز مضادة للسفن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق