اخبار اليمن | اشتباكات عنيفة بين القبائل وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين من قبيلة العلقمة وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج جنوبي اليمن، بعد أن اعترضت القبيلة حملة عسكرية، ردًا على مقتل أحد أبنائها.

وقالت مصادر محلية إن الحملة العسكرية خرجت من مدينة الحوطة مركز المحافظة تحت ذريعة مكافحة التهريب، تضم عناصر من الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية والقوات الخاصة.

وأضافت المصادر أن قبيلة العلقمة رفضت السماح للحملة بالمرور عبر مناطقها، إلى قبيلة الأغبرة في مديرية المضاربة، ردا على مقتل أحد أفرادها قبل نحو شهر على يد عناصر من الحزام الأمني، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى من الجانبين، فيما دخلت قبيلة الأغبرة دخلت على الخط لدعم قبيلة العلقمة.

وتشهد محافظة لحج توترات أمنية واجتماعية متكررة بين القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي والقبائل المحلية، بسبب انتهاكات تلك القوات، والتي كان آخرها مقتل ثلاثيني، قبل أيام برصاص مسلحي الحزام الأمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق