اخبار اليمن | القوات الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات جديدة ضد الحوثيين ”بيان”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، اليوم الخميس، أنها نفذت ضربات جديدة ضد مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن، خلال الساعات الماضية.

وقالت في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن الضربات تمت الأولى، في 7 فبراير/شباط، في حوالي الساعة 9:00 مساءً (بتوقيت صنعاء)، ونُفذت ضد صاروخين كروز متحركين مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا جاهزين للانطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.

في وقت لاحق من اليوم ذاته (مساء أمس الأربعاء)، في الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز هجومي أرضي متنقل للحوثيين كان جاهزًا للإطلاق.

وقال البيان إن القيادة المركزية الأمريكية حددت هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وكانت مواقع للحوثيين في منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، وأخرى بمديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن، تعرضت لضربات أمريكية مساء أمس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق