اخبار اليمن | كاتب صحفي يكشف حقائق صادمة عن الحوثي..هل هو نهاية الانقلاب الحوثي؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في منشور له على منصة إكس، قال الصحفي اليمني خالد سلمان إن الحوثي يفقد قدراته العسكرية بشكل مضطرد، ويواجه ضغوطاً داخلية وخارجية تهدد سيطرته على البلاد.

وأوضح سلمان أن الحوثي يتراجع أمام الهجمات المتواصلة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها ، ويفقد مخزونه من الصواريخ والطائرات المسيرة، ويخسر مواقع استراتيجية في مأرب والجوف والحديدة.

وأضاف أن الحوثي يعاني أيضاً من تنامي الاحتجاجات الشعبية ضد سياساته الفاشلة والقمعية، ومن تمرد بعض حلفائه السياسيين والعسكريين، ومن انقسامات داخل حركته بين الجناح السياسي والجناح العسكري.

ونقل سلمان عن مصادر مطلعة أن خطابات زعيم الحوثي عبد الملك الحوثي تثير السخط والملل بين أنصاره، وأن بعضهم يتحدث عن ضرورة التفاوض مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي لإنهاء الحرب والأزمة الإنسانية.

وانتقد سلمان في منشوره السلطة الشرعية والنخب السياسية والعسكرية، واتهمها بالتقاعس والتخاذل وعدم الاستفادة من الضعف الحوثي، ودعاها إلى الخروج من "زنزانة المراوحة واللا موقف"، وإلى الإمساك بالمبادرة والفعل لتحرير اليمن من "الاحتلال الحوثي".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق