اخبار اليمن | الغرفة التجارية تصدر بيانا لإنقاذ الريال المتهاوي وصناعة أمل منهك للشعب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الغرفة التجارية والصناعية في اجتماعها الموسع اليوم الثلاثاء بيانا هاما دعت فيه الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى التحرك العاجل لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي في اليمن، والتخفيف من معاناة المواطنين الذين يمرون بأسوأ مراحل البؤس والفاقة.

وجاء البيان بعد أن تدهورت الأوضاع الاقتصادية بشكل كبير، نتيجة انهيار قيمة الريال اليمني، والحصار المفروض على تدفق السلع التجارية، وعدم انتظام صرف الرواتب والمعاشات، وتفاقم الجبايات غير القانونية، وتراجع الدعم الخارجي.

وأكد البيان على ضرورة البحث عن مسببات هذه المشكلة، ووضع المعالجات الممكنة، وحشد الموارد، والتواصل مع الاشقاء والاصدقاء وجميع المتضامنين لصد هذه الهجمة وانهائها، محذرا من أن مآلاتها ستكون كارثية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولن ينجو منها أحد.

واقترح البيان خمسة نقاط عاجلة للتعامل مع الأزمة، هي: إيجاد معالجة سريعة لانهيار الريال اليمني، والعمل بجدية مع دول التحالف الشقيقة لحشد التمويلات والمنح، وانجاز تسوية ضرورية في هيكل الأجور والمرتبات، وإزالة الحصار على تدفق السلع التجارية، وتشكيل هيئة مشاركة لمتابعة خطة طوارئ لإنقاذ الوضع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق