اخبار اليمن | إعلان عسكري حوثي جديد بشأن عمليتين في البحر الأحمر وتحقيق إصابات مباشرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مليشيا الحوثي، تفاصيل عمليتين عسكريتين، نفذتهما، اليوم الثلاثاء، في البحر الأحمر، وحققت إصابات مباشرة فيها.

وقال بيان للناطق الرسمي للمليشيات، يحيى سريع، إن مليشياته نفذت "عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفت سفينةً أمريكيةً (Star nasia ستار ناسيا ) والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً(Morning Tide مورنينق تايد)".

وأضاف البيان: "وقد تم استهدافُ السفينتينِ بصواريخَ بحريةٍ مناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً"، حسب تعبيره.

وأكد أن مليشياته مستمرة في شن عمليات مماثلة "ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي، وذلك ضمنَ حقِّ الردِّ المشروعِ على العُدوانِ".

وأضاف أن مليشيا الحوثي مستمرة أيضا، في عملياتِها العسكريةِ في "البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى رفعِ الحصارِ وإيقافِ العدوانِ على الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة الأمن البحري البريطانية (أمبري) اليوم الثلاثاء، قالتا فيه إنها تلقت بلاغا عن حادث غربي الحديدة اليمنية، بعد قليل من انتصاف الليلة الماضية بتوقيت جرينتش.

وأوضحت أن سفينة شحن في البحر الأحمر تعرضت لأضرار طفيفة بعدما أصيبت بمقذوف أثناء إبحارها قبالة ساحل مدينة الحديدة اليمنية.

وقالت السفينة، التي كانت تبجر على بعد 57 ميلا بحريا غربي الحديدة، إن مقذوفا أُطلق على جانبها المقابل للميناء اليمني وشوهدت طائرة صغيرة على هذا الجانب.

وقالت مذكرة هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن المقذوف مر فوق سطح السفينة وتسبب في أضرار طفيفة لنوافذ قمرة القيادة.

وأفادت أمبري إن سفينة الشحن العامة التي ترفع علم بربادوس والمملوكة لشركة بريطانية تعرضت لأضرار مادية من طائرة مسيرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر.

وأضافت الشركة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات وأن السفينة أجرت مناورات مراوغة وواصلت رحلتها..متابعة المزيد...


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق