اخبار اليمن | قبائل الجوف تتداعى للرد على الحوثيين بعد اغتيالهم لأحد أبناء القبيلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تداعت قبيلة بني نوف ، للرد على الحوثيين وإغلاق المجال عليها من خلاله توثيق أواصر العلاقات القبلية بين قبائل الجوف والرد على "العيب الأسود" الذي ارتكبه قيادي حوثي بحق أحد أبناءها .
وقالت مصادر قبلية متطابقة رصدها المشهد اليمني أن قبيلة بني نوف، وجهت في لقاءها رسالة إلى قبائل همدان، وصفت فيها مقتل ابنها محمد الناصري مسعد النوفي بكمين مسلح نصبته مليشيا الحوثي بقيادة القيادي حمزة مريط الهمداني بـ"العيب الأسود" .
وأضافت المصادر الشاب "محمد النوفي "، تعرض لكمين غادر نصبته مليشيا الحوثي في منطقة "كمنا" بمديرية المصلوب اثناء ماكان في طريقه الى مدينة الحزم عاصمة المحافظة بمهمة لإيصال أحد المناطق المجاورة .
وأكدت المصادر ان القبيلة حذرت القيادات الحوثية من ابناء المنطقة من مغبة اشعال الثارات القبلية خدمة للمليشيا والتي طالبتها بإطلاق صراح أبنائها والذي تم القبض عليهم بعد حصار المليشيا لقرى منطقة السيل شرقي مدينة الحزم، في يوليو 2023م، بتهمة قتل القيادي "محمد أحمد النصرة" المكنى بـ (أبو عقيل المطري)، والمعيّن من قبلها أركان ما يسمى المنطقة العسكرية السادسة .
وتطالب المليشيا الحوثية قبيلة بني نوف بتسليمها 26 شخصا، من أبناء القبيلة بحجّة أنهم مطلوبين بجرائم قطع طرق وحرابة وقضايا أخرى لفقتها ضدهم والذين تحاول المليشيا الحوثية إقامة حد الحرابة فيهم وفقا للمصادر نفسها .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق