اخبار اليمن | القبض على مواطنين في إب رفضوا تسليم اراضيهم للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


ألقت المليشيا الحوثية القبض على عددا من المواطنين في محافظة إب بعد رفضهم لتسليم أراضيهم للمليشيا الحوثية .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان الحوثيين القوا القبض على ثلاثة أشخاص من ال الأكوع بينهم عبدالله أحمد الأكوع والذي تم مطاردته من قبل عناصر حوثية كانت تستقل دراجة نارية وترصدت له أمام منزله واختطفته .
وأضافت المصادر ان المختطفين تم الزج بهم في سجن الأوقاف والذي أنشأته المليشيا الحوثية مؤخرا مع ما تسمى نيابة الأوقاف بشكل غير قانوني والتي استغلها القيادي الحوثي "صدام العميسي" المعيّن من قبل المليشيا نائباً لمدير الأوقاف في المحافظة بالزج بأبناء ذمار في السجن .
وأكدت المصادر ان المليشيا الحوثية تمارس ضغوطها على أسرة "الأكوع" لدفع 16 مليوناً يزعم القيادي "العميسي" أنها رسوم إيجار لعقار تابع لمكتب الأوقاف بالإضافة إلى تسليمهم أراضي تتبع الأسرة تحت الإسم نفسه والذي حولته المليشيا لنهب اليمنيين .
يأتي ذلك بعد أيام على قيام القيادي الحوثي "عادل الغرباني" المُعيّن حديثاً من قبل مليشيا الحوثي، مديراً لمكتب أوقاف مديرية المشنة، باحتجاز الشاب "غمضان السندي" في سجن الأوقاف .
وتحاول قيادات المليشيا الحوثية الاستحواذ على الأملاك والعقارات التابعة للأوقاف والتي تزيد عن 50% من أموال اليمنيين ، وتسليمها لقيادات وعناصر تابعة لها، باستخدامها مختلف الطرق الاحتيالية، مستغلة سيطرتها على كامل المؤسسات الحكومية والنيابية والقضائية، لحرف مسارات العدالة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق