اخبار اليمن | لقاء يمني مصري في السعودية بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، مع السفير المصري لدى بلاده أحمد فاروق، تداعيات هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وتركزت المباحثات على "التداعيات الأمنية والاقتصادية والجيوسياسية، نتيجة هجمات المليشيات الحوثية، ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر".

بدوره، اعتبر بن مبارك أن "محاولات المليشيات الحوثية الإرهابية إعلان مساندتها للشعب الفلسطيني، لا تعدو أن تكون محاولة يائسة لتغطية جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب اليمني، وتنفيذًا للأجندات الإيرانية المشبوهة في المنطقة"، وفق تعبيره.

وأوضح أن "مكانة القضية الفلسطينية ومحوريتها أكبر من أن تدّعي الدفاع عنها مليشيات إرهابية، مارست منذ تمردها كل أنواع الظلم والاستبداد والحصار والتنكيل بحق الشعب اليمني"، وفق المصدر ذاته.

ونقلت الوكالة عن السفير المصري تأكيده "موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية، وللجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار على كامل التراب اليمني".

وترتبط اليمن ومصر بخط الملاحة الدولي البحر الأحمر، عبر قناة السويس وباب المندب، ويجمعهما تأمين الممر الدولي، والحد من تداعيات المواجهة فيه.

جاء اللقاء، قبل القرار الجمهوري بتعيين الدكتور أحمد بن مبارك، رئيسا للوزراء إلى جانب منصبه وزيرا للخارجية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق