اخبار اليمن | أول تعليق أمريكي على تعيين ”أحمد بن مبارك” رئيسا للوزراء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، على قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، بتعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رئيسا للحكومة الشرعية خلفا للدكتور معين عبدالملك.

وفي بيان اطلع عليه المشهد اليمني، هنأ السفير الأمريكي "الوزير أحمد بن مبارك توليه منصب رئيس الوزراء"، وقال: "ونقدر الشراكة الوثيقة مع الولايات المتحدة خلال فترة عمله سفيراً في واشنطن ووزيراً للخارجية، ونتطلع إلى مواصلة التعاون مع توليه مسؤولياته في هذا المنصب الجديد".

وعبر السفير الأمريكي عن امتنانه "لرئيس الوزراء السابق معين عبد الملك على خدماته الجليلة للشعب اليمني ودعمه الثابت للعلاقات الأمريكية اليمنية". حسب تعبيره.

وقال: "لقد ساهم في قيادة بلده خلال واحدة من أصعب الفترات في تاريخها، من خلالها عمل على استعادة الحوكمة الفاعلة ووضع اليمن على طريق مستقبل سلمي. نتمنى له كل التوفيق".

ومساء اليوم، صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( ٥٦) لسنة ٢٠٢٤م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور احمد عوض بن مبارك رئيساً لمجلس الوزراء، خلفا للدكتور معين عبدالملك.

وقضت المادة الثانية من هذا القرار استمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقا لقرارات تعينهم.

وقضت المادة الثالثة والاخيرة من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق