اخبار اليمن | تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن غزة والبحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه التقى اليوم، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض "لمناقشة الجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية العاجلة وضمان وصولها إلى من يحتاجون إليها في غزة".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكية، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني" مساء اليوم، "سنواصل الانخراط في الدبلوماسية في المنطقة لمنع المزيد من انتشار الصراع".

وذكرت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن ناقش مع ولي العهد السعودي الحاجة للحد من التوتر الإقليمي بما يشمل وقف هجمات الحوثيين.

إلى ذلك، قال وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان إنه استعرض مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن العلاقات الإستراتيجية السعودية الأمريكية ومجالات التعاون لوزارتي الدفاع بين البلدين.

واضاف في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إنهما بحثا المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، والتأكيد على أهمية تهدئة الأوضاع في المنطقة؛ بما يحقق الأمن والاستقرار.

واستفتح وزير الخارجية الأمريكي بزيارته إلى السعودية، جولته الخامسة في المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق