اخبار اليمن | بعد تعيين بن مبارك رئيسا للوزراء ...محلات الصرافة توقف شراء العملات الأجنبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر محلية "للمشهد اليمني" ان محلات الصرافة اوقفت في المناطق المحررة مساء اليوم الاثنين، عملية شراء العملات الأجنبية، إثر اضطراب مفاجئ في سعر صرفها مقابل الريال اليمني، مدفوعا بقرار تعيين رئيس جديد للحكومة المعترف بها دولياً.

وقال المصدر إن محلات الصرافة أوقفت صرف العملات الأجنبية (شرائها)، إثر تعافٍ متسارع ومفاجئ للريال اليمني، حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد في عملية الشراء، 1556 ريالا، قبل أن تُوقَف العملية بشكل كامل في معظم المدن".

وأضاف: أن بيع العملات الأجنبية مستمر وبسعر صرف 1598 ريالا والريال السعودي بسعر 420 ريالا".

وتأتي التغيير المفاجئ باسعار الصرف بعد تعيين احمد بن مبارك رئيسا للوزراء خلفا لمعين عبدالملك.

وكان سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية بلغ 1631 ريالا للشراء، و1651 ريالا للبيع، والسعودي بـ430 ريالا للشراء، و434 ريالا للبيع، وفقا للمصدر ذاته.

ويأتي تعافي العملة بعد أن سجلت أدنى قيمة لها أمام العملات الأجنبية مطلع الأسبوع، حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد في عملية البيع 1666 ريالاً، والشراء 1653 ريالاً، والسعودي بلغ 437,5 ريالاً في عملية البيع و432 في عملية الشراء.

وهذه أدنى قيمة تسجلها العملة الوطنية منذ انهيارها السابق في ديسمبر 2021م، وهو أكبر تراجع للريال منذ إعلان نقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في أبريل 2022م.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق