اخبار اليمن | من هو احمد عوض بن مبارك؟ رئيس الوزراء اليمني الجديد(سيرة ذاتية)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت رئاسة الجمهورية اليمنية ممثلة برئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي قرار يقضي بتعيين احمد عوض بن مبارك رئيسا للوزراء خلفا للدكتور معين عبدالملك.

من هو أحمد عوض بن مبارك رئيس الوزراء الجديد في اليمن؟

ينحدر أحمد عوض بن مبارك من محافظة شبوة ، من مواليد 1968،أب لثلاثة أطفال (خالد ، عمرو ، نور) وحاصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة بغداد في العراق.

شغل منصب مدير مركز إدارة الأعمال للدراسات العليا في جامعة صنعاء المركز الذي تديره جامعة صنعاء بالشراكة مع كليّة ماسترخت للإدارة في هولندا

ودرس بن مبارك إدارة كلا من الإنتاج والعمليات، الجودة الشاملة، الاستراتيجية، دارسات الجدوى بالإضافة إلى أنظمة الجودة والاعتماد في التعليم العالي ضمن برامج البكالوريوس والدارسات العليا في كلية التجارة بجامعة ذمار وبخمر.

كانت دراساته أيضا في مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وكلية ماسترخت للإدارة بهولندا.

عمل أحمد عوض بن مبارك مستشارا في مجموعة من المشاريع الدولية التي رعتها دول في اليمن، منها هولندا و الدنمارك أمريكا في مجالات الإدارة وسوق العمل والجودة و التعليم إلى جانب التنمية الدولية والنوع الاجتماعي.

خلال عامين شغل منصب رئيس للمجموعة الاكاديمية في رابطة دول المحيط الهندي.

وترأس مجلس إدارة مؤسسة تنمية القيادات الشابة ( YLDF ) وهي من أحد أكبر المؤسسات المدنية في اليمن.

وانتج بن مبارك في إطار تخصصه، استشارات إدارية ودشن دورات تدريبية لمجموعة من مؤسسات القطاع العام والخاص في البحرين واليمن واثيوبيا وراوندا واثيوبيا ورومانيا وهولندا.

وحصد بن مبارك درع (الخريج المتميز) من معهد النيسا بواشنطن، ومديرا لمشروع هولندي تضمن تأسيس برنامج ماجستير في إدارة الاعمال.

وفي إطار تخصصه أيضا عمل رئيسا لأقسام نظم المعلومات الإدارية والتسويق وإدارة الإنتاج وفي إدارة ضمان الجودة والتطوير في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الفترة (2002-2007)، كما عمل في عضوية المجلس الأعلى للجودة.

وعمل بن مبارك عضوا في عديد من الجان التأسيسية بجامعة عمران وجامعة البيضاء و في لجان تقييم الجامعات الأهلية وفي تقييم جوائز علمية ضمن مهام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن.

وأكاديميا أشرف بن مبارك على عشرات الرسائل في الماجستير والأبحاث العلمية، ومشاركا اللجان العلمية في الرئيسة والمناقشة والتحكيم.

وأدار أحمد بن مبارك شركة سيسوفت العاملة في الاستشارات والأنظمة وعضوا في الفريق الاستشاري لشركة تكساس للاستشارات

وعلى المستوى الدولي مثل اليمن لدى منظمة ISO العالمية ضمن اللجنة الفنية 176 المختصة بأنظمة إدارة الجودة، وعلى صعيد موازي عمل على تأهيل مجموعة من الشركات للحصول على شهادة الايزو 9001.

أحمد بن مبارك.. العمل النقابي والسياسي

-عمل خلال فترة الدراسة ناشطا نقابيا وسياسيا ورئيسا للهيئة الدستورية للاتحاد العام للطلاب اليمنيين في العراق.

وترأس بن مبارك سكرتارية الطلاب العرب بحسب سيرة ذاتية سابقة له.

وعمل بن مبارك في عضوية المكتب التنفيذي لرابطة الطلاب الأسيويين وبالإضافة إلى منظمة طلاب وشباب عدم الإنحياز، كما شارك في مؤتمرات تعنى بالطلاب في آسيا وأروبا وأفريقيا.

– درب المئات في مواضيع الإدارة والجودة وساهم بشكل كبير في العديد الورش العلمية والندوات والدورات، في المحاضرة والتدريب داخل اليمن وخارجه.

الدكتور بن مبارك.. والحوار الوطني

تعين الدكتور بن مبارك عضواً في اللجنة التحضيرية التي كلفت بإعداد نقاط تحول العملية الانتقالية في اليمن ممثلا مستقل وانتخب مقررا فيها عام 2012.

عينه الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي أميناً عاماً لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، في 2013،وتولى على مدار 10 أشهر قيادة الفريق المكون من 120 موظفاً ومئات المتطوعين من الشباب والشابات في اليمن.

وأشرف على جهود الوساطة والدعم الفني للأعضاء المؤتمر الـ565. ورئيسا بالشراكة مع الأمم المتحدة للجنة التسيير وفي صندوق بناء السلام.

وأوفده الرئيس السابق هادي مبعوثاً خاصا في مجلس الأمن في نيويورك و أيضا مبعوثا لدى مجلس التعاون الخليجي في مرات عدة.

وفي العام 2014 عُيّن مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية عملا بالقرار الجمهوري رقم ( 35 ) لسنة 2014.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق