اخبار اليمن | مليشيا الحوثي تشيد بالسعودية وتتوعد الولايات المتحدة بالهزيمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدّد نائب وزير الخارجية في حكومة مليشيات الحوثي ، المدعو حسين العزيّ، على أنّه لا يمكن لأحد حل مشكلاته مع اليمن بالعنف، بل يمكن ذلك بالحكمة والتحاور، مشيراً إلى أن بلاده “ستمضي بالسلام مع محيطها”-حسب وصفه-.

وأشاد العزي بالموقف السعودي بخصوص مسألة البحر الأحمر، كما شكر من اسماهم “كل المتضامنين مع اليمن من الشعبين الأميركي والبريطاني”، داعياً إلى “بذل الجهود لمساندة هذا الحِراك لاسقاط ما وصفه بالتوجهات العدوانية التي تتبناها أميركا وبريطانيا تجاه المنطقة”.

وانتقد العزي ما سماه العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن، مؤكداً أن الولايات المتحدة “لا يمكن أن تفلت من العقاب”، ومشدّداً على أن “كل المآسي والحروب التي نشرتها أميركا في ربوع العالم كانت تستند إلى أكاذيب”.وفقا لقوله.

وقال العزي في رسالة لما سماهم اليمنيين الذين يقفون مع العدوان -حسب وصفه- بأن الولايات المتحدة ليس لها صديق، وأن الشعب اليمني لا يمكن أن يتسامح مع كل يمني يقف مع “إسرائيل” أو مع لندن وواشنطن في العدوان على البلاد، داعياً إياهم إلى “العودة إلى الوطن” حسب زعمه.

وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، قال العزي إنّ تحالف ما يسمى “الازدهار هو تحالف الشر وجد خصيصاً لتوظيف كثير من الأشخاص والدول ككلاب حراسة لتجارة نتنياهو من أجل عدم إزعاجه وهو يذبح الأطفال والنساء في غزة”، مطالباً بوقف هذا التحالف والتدخل الأجنبي في شؤون اليمن والمنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق