اخبار اليمن | قرار حوثي يشعل الحرب بين القبائل الموالية للجماعة بمحافظة البيضاء وسقوط 18 قتيلا في حصيلة أولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشعلت مليشيات حربا بين قبيلتين مواليتين للجماعة بمحافظة البيضاء، وسط ، بعد إصدار قرار تعيين، نتج عنها 18 قتيلا وفق المعلومات الأولية.

ففي حين تستعد المليشيات الحوثية للتقدم باتجاه محافظة الغنية بالنفط، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قبيلتي الرصاص والجهلان بمحافظة البيضاء، بعد تعيين جماعة الحوثي مديراً أمنياً لمديرية مكيراس بالبيضاء.

وبحسب مصادر عسكرية، نقلت عنها وكالة شيبا إنتلجنس، فإن عدم رضا إحدى القبائل عن الشخص الذي تم تعيينه بقرار حوثي مديراً للأمن، مما أدى إلى اندلاع القتال بين القوات القبلية التي كانت تستعد لشن هجوم على بيحان بمحافظة شبوة للسيطرة على خطوط أنابيب النفط والغاز.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات دارت قرب قلعة الناصر على جبهة عقبة القناضي المطلة على مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وبحسب المصادر فإن 10 من القتلى ينتمون إلى قبيلة الرصاص، وثمانية من قبيلة ال جهلان . كما تم إحراق العديد من المركبات العسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن الصراع القبلي قد يخلق انقساماً داخل قوات على الجبهة الأكثر أهمية، والتي حشدتها قيادة الحوثيين للسيطرة على بيحان التي يمر عبرها خطا أنابيب النفط والغاز ويصبان في موانئ بئر علي وبلحاف في شبوة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق