اخبار اليمن | ”جولة أولى”...البيت الأبيض يتوعد الحوثيين بمزيد من الضربات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي يوم الأحد إن الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة على سبعة مواقع لجماعات مسلحة تدعمها إيران في العراق وسوريا ومواقع اخرى في اليمن في مناطق تسيطر عليها مليشيات الحوثي كانت "جولة أولى" من إجراءات ستتواصل في المستقبل.

وأضاف كيربي أن الرد الأمريكي يهدف إلى "الدفاع عن القوات الأمريكية " و"الردع عن المزيد من الهجمات" من قبل الجماعات الموالية لإيران، مشيرًا إلى أن الضربات تمت بالتنسيق مع الحكومات العراقية والسورية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر يوم الجمعة بتنفيذ الضربات الجوية ردًا على هجوم صاروخي استهدف قاعدة عين الأسد الجوية في الأردن يوم 28 يناير الماضي، وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة عشرة آخرين.

وقال بايدن في بيان صحفي إن الولايات المتحدة "لا تسعى إلى اندلاع نزاع في الشرق الأوسط أو أي منطقة أخرى"، لكنها "ستدافع عن مصالحها وحلفائها"، محذرًا من أن "الرسائل ستستمر" إذا استمرت الهجمات على القوات الأمريكية.

وأثارت الضربات الأمريكية ردود فعل متباينة في المنطقة، حيث أدانت إيران والحشد الشعبي العراقي وحزب الله اللبناني العملية، واعتبروها "عدواناً وانتهاكاً للسيادة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق