اخبار اليمن | وصول 50 من خبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله إلى العاصمة اليمنية صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن وصول العشرات من خبراء وعناصر الحرس الثوري الإيراني، ومليشيات حزب الله، اللبنانية التابعة لإيران، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

ونقلت الصحيفة اليوم عن مصادر مطلعة، قولها إن نحو 50 عنصرًا من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، الذين كانوا يتمركزون في المناطق الساحلية لليمن للمساعدة في تنفيذ هجمات الحوثيين ضد السفن الدولية، غادروا هذه المناطق و‍ذهبوا إلى صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وفي سياق منفصل، نقلت رويترز عن المتحدث باسم البيت الأبيض، مساء اليوم، قوله إن الضربات التي استهدفت جماعات تدعمها إيران كانت مجرد جولة أولى من إجراءات ستتواصل.

وفجر اليوم الأحد، صرح مسؤولون أمريكيون أن الصواريخ والغارات الجوية التي شنت في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، استهدفت ما لا يقل عن 30 موقعًا مرتبطًا بإيران والحوثيين في جميع أنحاء غرب اليمن.

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن من ضمن المواقع المستهدفة منشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق