اخبار اليمن | سقوط جريح في اعتصام يطالب بتوحيد أسعار المشتقات النفطية بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر طبية "للمشهد اليمني" إن جريحا واحدا على الأقل نقل إلى المستشفى اليوم الأحد إثر فض قوات عسكرية لاعتصام شعبي قرب حقول النفط بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وأضافت المصادر أن الجريح هو شاب يدعى سعيد المقرحي (23 عاما)، وأن حالته مستقرة بعد أن أصيب برصاصة في الصدر خلال اندلاع اشتباكات بين المعتصمين والقوات العسكرية التي حاولت فض الاعتصام بالقوة.

وكان المعتصمون قد نصبوا خياما وأغلقوا الطريق المؤدي إلى حقول النفط منذ أسبوعين، مطالبين بتوحيد أسعار المشتقات النفطية وخفض أسعار المواد الغذائية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في المحافظة.

وقال أحد المعتصمين إن القوات العسكرية فتحت النار على المعتصمين دون سابق إنذار، ما أدى إلى حدوث حالة من الهلع والفوضى بين المواطنين السلميين الذين كانوا ينتظرون تلبية مطالبهم المشروعة.

وأدان المعتصمون الاعتداء العسكري على الاعتصام الشعبي، وطالبوا بتحقيق عاجل ومحاسبة المسؤولين عن إراقة دماء المواطنين الأبرياء. كما ناشدوا المنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل لحماية حقوقهم ومنع تكرار مثل هذه الانتهاكات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق