اخبار اليمن | عاجل: انفجار قرب باب المندب في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع انفجار بالقرب من مضيق باب المندب، في البحر الأحمر، فجر اليوم، وسط أنباء عن هجوم لجماعة الحوثي، بالتزامن مع غارات أمريكية وبريطانية طالت مواقع للحوثيين في وقت متأخر من مساء السبت، في عدد من المحافظات اليمنية.

وذكرت شركة أمبري البريطانية لإدارة المخاطر البحرية العالمية، أنه تم الإبلاغ عن حادث غير معروف بالقرب من مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قالتا في بيان مشترك فجر اليوم: "نفذنا غارات على 36 هدفا تابعا للحوثيين في 13 موقعا في اليمن".

وأضاف البيان أن القوات الأمريكية والبريطانية استهدفت "مرافق تخزين أسلحة وأنظمة صواريخ وأنظمة دفاع جوي تابعة للحوثيين".

واستهدفت الضربات الأمريكية البريطانية، في ساعة متأخرة من مساء السبت، مواقع للحوثيين، في محافظات صنعاء والحديدة وحجة وتعز والبيضاء وذمار.

وبحسب الإعلام الحوثي فإن الطيران الأمريكي البريطاني شن غارتان على مديرية بني حشيش، شمال شرق العاصمة صنعاء.

وبحسب مصادر محلية فإن القصف طال أيضا معسكرات تابعة للحوثيين في فج عطان والنهدين ومعسكر الحفا وتبة توفيق بأمانة العاصمة صنعاء.

كما استهدفت 4 غارات أخرى، جبل الجدع بمديرية اللحية ومديرية الصليف بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

واستهدف الطيران الأمريكي البريطاني، بـ7 غارات جوية مواقع للحوثيين، في منطة الجر بمديرية عبس، بمحافظة حجة، و12 غارة على مواقع وشبكات اتصالات في البرح بمديرية مقبنة ومديرية حيفان بمحافظة تعز، و7 غارات أخرى على مواقع بمديريتي رداع والسوادية بمحافظة البيضاء.

وكان مسؤولون أمريكيون صرحوا بأن الصواريخ والغارات الجوية التي شنت الليلة في اليمن، استهدفت ما لا يقل عن 30 موقعًا مرتبطًا بإيران والحوثيين في جميع أنحاء غرب البلاد.

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن من ضمن المواقع المستهدفة منشآت تابعة للحرس الثوري الإيراني في اليمن.

وذكروا أن تنفيذ الضربات تم من قبل F / A-. 18 "Super Hornets" من حاملة الطائرات USS Dwight D. Eisenhower (CVN- 69) ويوروفايتر تايفون مع القوات الجوية الملكية البريطانية إلى جانب صواريخ كروز توماهوك للهجوم البري من السفن السطحية التابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأحمر.

في حين ذكرت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أمريكيين أن الضربات موجة ثانية من الهجمات تهدف إلى المزيد من تعطيل الجماعات المدعومة من إيران .

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أمريكيين أن "القصف نفذته مقاتلات انطلقت من حاملة الطائرات آيزنهاور وسفن حربية أطلقت صواريخ توماهوك".

من جانبها نقلت شبكة سي إن إن عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن الولايات المتحدة وبريطانيا قصفتا ٣٠ هدفا على الأقل للحوثيين في ١٠ مواقع.

وشملت الضربات مراكز قيادة ومخازن أسلحة يستخدمها الحوثيون لاستهداف ممرات الشحن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق