اخبار اليمن | 16 منهم في الضربات الامريكية...مليشيا الحوثي تعترف بمقتل العشرات من عناصرها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مصادر مقربة من مليشيا الحوثي الإرهابية أنها فقدت تسعين من عناصرها، بينهم قيادات عسكرية رفيعة، في مواجهات مع القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي في شهر يناير الماضي.

وقالت المصادر إن المليشيا شيعت جثامين أربعة وسبعين من قتلاها في محافظات صنعاء والحديدة وحجة وصعدة وتعز، بعد أن لقوا حتفهم في معارك عنيفة مع القوات الحكومية في جبهات متفرقة من البلاد.

وأضافت المصادر أن المليشيا اعترفت أيضا بمقتل ستة عشر من عناصرها في الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد مواقعها في محافظات مأرب والجوف والبيضاء والضالع، في إطار الحرب على الإرهاب.

وبهذا الرقم الذي يعد الأعلى منذ بدء التصعيد الحوثي في أكتوبر 2022، يرتفع عدد قتلى المليشيا إلى سبعمائة وخمسة وسبعين عنصرا، وفقا لإحصائيات رسمية.

وتواصل مليشيا الحوثي محاولاتها اليائسة للسيطرة على المناطق التي تحررت من قبضتها بفضل العمليات العسكرية التي تقودها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق