اخبار اليمن | بيان للخارجية الأمريكية بشأن تأثير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية مساء اليوم السبت، بيانا بشأن التداعيات الاقتصادية لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وقالت في بيانها الذي اطلع عليه المشهد اليمني، إن هجمات الحوثيين ضد سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر تؤثر بشكل مباشر على حياة الناس. و"تؤدي إطالة الرحلات التي تقوم بها السفن إلى زيادة تكلفة الغذاء والدواء والوقود، فضلا عن المساعدات المنقذة للحياة للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها".

وبدءًا من أواخر العام الماضي، شن الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن هجمات غير مسبوقة ضد سفن من أكثر من 40 دولة في البحر الأحمر وخليج عدن. وفق ما جاء في البيان.

وأضاف: "تحتاج الآن مئات السفن التي تحمل الإمدادات الحيوية إلى قطع مسافة 4000 ميل حول الطرف الجنوبي لإفريقيا كي تتجنب المرور من البحر الأحمر. تضيف عملية إعادة توجيه السفن حوالي 10 أيام من السفر بالإضافة إلى تكاليف كبيرة".

وقال البيان: "تؤثر عمليات الحوثيين المتهورة على توصيل السلع الأساسية، مثل الحبوب والإمدادات الطبية، والمساعدات المنقذة للحياة للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، مثل أولئك في اليمن وغزة".

وأشار البيان إلى ما يسمى بعملية حارس الازدهار التي أطلقتها الولايات المتحدة ديسمبر الماضي، "مع أكثر من 20 دولة للدفاع عن حرية الملاحة وتوفير مزيد من الأمن لممرات الشحن في البحر الأحمر".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قال في وقت سابق إن الحوثيون شنوا عشرات الهجمات على سفن تجارية تعود ملكيتها لأكثر من 50 دولة، وقال إنها لا علاقة لها بإسرائيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق