اخبار اليمن | مسؤول حكومي: حشد الانتقالي في المكلا رسالة موجهة للسعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤول في الحكومة اليمنية، إن الحشد في المكلا عاصمة محافظة حضرموت، الذي يعمل عليه ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، هو بالأساس رسالة موجهة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال وزير الدولة، اللواء عبدالغني جميل، إن "محافظة حضرموت هادئة وأهلها هادئين" ، متسائلا عن الغرض من "توافد الحشود إلى المكلا ".

واضاف في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي: "واضح وضوح الشمس من الممول لذلك طبعاً الرسالة موجهة للسعودية المحبة لليمن بشكل عام وحضرموت بشكل خاص". حسب تعبيره.

ويحشد المجلس الانتقالي الجنوبي أنصاره من محافظة حضرموت ومحافظات أخرى، اليوم السبت، للتظاهر في مدينة المكلا، تحت مسمى "دعم النخبة الحضرمية"، في دعوات رفضتها المكونات الحضرمية واعتبرتها مثيرة للفتنة ودعوة للاحتراب وتمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة.

وفشل المجلس الانتقالي في السيطرة على محافظة حضرموت منذ سنوات، بسبب فقدانه للقاعدة الشعبية ورفض ابناء المحافظة لمشروعه الخاص، والتفافهم حول مجلس حضرموت الوطني.

ويأتي حشد المجلس الانتقالي، رفضا لانتشار قوات درع الوطن، المشكلة من أبناء محافظة حضرموت، في حين يزعم الانتقالي أنه يدعم النخبة الحضرمية.

وكان الانتقالي رفض قبل ايام دخول قوات درع الوطن إلى المكلا، وقامت مجموعات مسلحة من النخبة الحضرمية موالية للمجلس الانتقالي قبل أشهر، بالاعتداء بالضرب المبرح والمهين لعشرت المجندين في صفوف النخبة من ابناء حضرموت نفسها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق