اخبار اليمن | الضربة التالية في اليمن.. أمريكا تعتزم تنفيذ أقوى رد على مليشيات إيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة أمريكية، أن الولايات المتحدة تخطط لضرب اليمن ردا على الهجوم على قاعدتها العسكرية في الأردن.

وقالت صحيفة "بوليتيكو": إنه "من المتوقع أن تشن الولايات المتحدة المزيد من الهجمات، الأهداف القادمة ستكون في اليمن".

وكان البيت الأبيض قد أكد، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة قد تلجأ إلى رد متدرج على الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من قواتها المتمركزة في الأردن.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي أن الرد قد يشمل "إجراءات متعددة وليس تحركا واحدا".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية شن غارات جوية على العراق وسوريا ضد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني والجماعات الموالية لإيران.

وطال القصف أهدافا في ريف الميادين والبوكمال شرقي سوريا ومقار للفصائل العراقية بمنطقة السكك في القائم غربي العراق.. فيما أكد التلفزيون السوري مقتل عدد من الأشخاص وسقوط جرحى جراء الهجمات الأمريكية.

كما تعرضت مواقع حوثية شمالي اليمن، لضربات، الليلة الماضية، وصفتها الولايات المتحدة الأمريكية بأنها "دفاعًا عن النفس" (تفاصيل)

واتهمت واشنطن الجماعات المتحالفة مع إيران بالوقوف وراء الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن وأكدت أنها سترد، فيما نفت طهران مسؤوليتها وقالت إن "المقاومة الإسلامية" تتخذ قراراتها دون الرجوع إلى طهران، حسب زعمها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق