اخبار اليمن | إيران تحذر من استهداف سفينتها المتمركزة قرب باب المندب وتكشف مهمتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت إيران من أي عمل يستهدف سفينة "بهشاد" المرابطة قرب باب المندب اليمني، لدعم مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت وسائل إعلام تابعة للجيش الإيراني، إن مهمة سفينة "بهشاد" تتمثل في ضمان أمن الملاحة الدولية، وأكدت: أن أي عمل إرهابي ضد السفن الإيرانية لن يمر دون رد.

وأضافت وسائل الإعلام الإيرانية، أن تعليق الجيش، يأتي ردًا لما أسمته "شائعات حول تهديد هذه السفينة الإيرانية المتمركزة في خليج عدن".

وقبل نحو ثلاثة أسابيع، إن سفينة بهشاد (BEHSHAD) الإيرانية غيرت موقعها في الممر الدولي لخليج عدن على بعد 54 ميلا بحريا غرب منطقة رأس العارة الساحلية التابعة لمحافظة لحج (جنوبي اليمن).

وأفاد مصدر في مصلحة خفر السواحل الحكومية اليمنية أن السفينة الإيرانية كانت تتمركز منذ سنوات في البحر الأحمر، وغادرت موقعها قبل ساعات من شن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربة ضد الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية ، وتم الترويج حينها أن السفينة أبحرت باتجاه ميناء بندر عباس الإيراني.

وأوضح المصدر أن السفينة الإيرانية تعد بمثابة غرفة عمليات لدعم الحوثيين في تنفيذ هجماتهم العسكرية بالبحر الأحمر وباب المندب ومؤخرا في خليج عدن، مشيرا إلى أنها تزودهم بالمعلومات والتوجيهات والأسلحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق