اخبار اليمن | محمد الحوثي يلوح بحرب واسعة ويكشف عن الجهات المستهدفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ردّت ملسشيا الحوثي، على إعلان وزير الدفاه الأمريكي، لويد أوستن، بشأن مهاجمتها مصالح 50 دولة في البحر الأحمر.. ملوحة بحرب واسعة.

وقال عضو المجلس السياسي للمليشيات محمد علي الحوثي، مخاطبًا وزير الدفاع الأمريكي «إن 50 دولة لو كانت تضررت، لاستطعت وأنت تبحث عن حلفاء لتوسيع المعركة في البحر الأحمر أن تقنعها بالمشاركة في ما تسمونه بتحالف الازدهار والذي في الحقيقة هو تحالف الدمار ولكن فشلك في ذلك يُثبت عدم صحة كلامك وادعائك والواضح جدا» .
وأضاف الحوثي في منشور على منصة (x) «أن وزير الدفاع الأمريكي وجنوده: هدفه الحقيقي أن يحتوي أي ردة فعل ضد ما يقومون به من إجرام في غزة، وما قيامهم بالضربات على (اليمن) إلا لحماية الكيان ودعماً لاستمراره في الجرائم والإبادة بغزة ..وأضاف «أن عسكرة البحر الأحمر والبحر العربي عملياً تحول من قبل أمريكا من دعم وإسناد الإبادة لما يقوم به الكيان الإسرائيلي على أبناء غزة.. إلى حرب واسعة والعبرة بالأفعال وليست بالأقوال.


وتابع القيادي الحوثي: «نقول لوزير الدفاع الأمريكي: منذ متى تقومون بإجراءات قانونية في حروبكم الإرهابية في أفغانستان أو العراق أو في فيتنام أو في دعم الكيان ومشاركته للحرب على أبناء غزة أو بهجماتكم البربرية على اليمن أثناء العدوان من 2015 والى اليوم وبضرباتكم وعسكرتكم للبحر وإرهاب الملاحة الدولية الآن وهذه مشكلة أمريكا الدولية في حبّ السيطرة وفرض الهيمنة بدون أي مسوّغ لأعمالها.
كما نقول أيضا لوزير الدفاع الأمريكي: أنت لا تقول الحقيقة وتتعمد أن تلقي بادعائك بدون أدلة، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن العمليات في البحر لم تصل حتى الآن إلى العدد الذي أعلنته، ويؤكد على عدم مصداقيتك أنه وأثناء العمليات مرت 4874 سفينة ولم تصب بأذى، وهذه بالتأكيد سفن لخمسين دولة وأكثر بما يعادل سبعون سفينة يومياً ذهاباً وإياباً ولم تستهدف وتنتقى بعناية من بين السفن المارة مع اعترافك بأن ثلثها سفن إسرائيلية مما تم استهدافه.

ويرى القيادي الحوثي أن كل السفن التي تعرضت لهجمات مليشياته لها علاقة بإسرائيل أو تتعلق بأمريكا وبريطانيا "رداً على عملياتكم الوحشية الإرهابية الأمريكية البريطانية (...) من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي الأمريكي البريطاني وفك الحصار على غزة وبفعل ذلك ستتوقف العمليات" .

ويوم الخميس، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الحوثيين هاجموا مصالح 50 دولة لا علاقة لها بالنزاع الجاري، في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي على غزة، "وبالتالي فهم يرتكبون جريمة دولية".. داعيًا إيران "لوقف تزويد الحوثيين بالأسلحة التي يستخدمونها في شن الهجمات"، مردفا: "آن الأوان أن نقضي على المزيد من قدرات المسئولين عن مهاجمتنا وسنحاسبهم".

وقال وزير الدفاع الأمريكي إن "الوقت الراهن يمثل لحظة خطيرة في الشرق الأوسط، لكن واشنطن ستعمل على تجنب اتساع نطاق الصراع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق