اخبار اليمن | تعيين قائد لقوات الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر.. هل ستضرب الحوثيين؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت إيطاليا، يوم الجمعة، أنها ستقدم الأميرال الذي سيتولى قيادة مهمة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر لحماية السفن من هجمات جماعة الحوثي في اليمن.

وأوضح ‬‬وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو، يوم الجمعة، في بيان "طلب الاتحاد الأوروبي اليوم من إيطاليا توفير قائد لقوة العملية أسبيديس في البحر الأحمر".

ويوم الأربعاء، قال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنه يأمل في إطلاق المهمة أسبيديس، وتعني "الحامي" في اللغة اليونانية القديمة، في 17 فبراير شباط.

وأضاف بوريل: مهمتها تتمثل في حماية السفن التجارية واعتراض الهجمات، لكنها لن تشارك في ضربات ضد الحوثيين.

ويوم الخميس قال كروزيتو إن اليونان ستتولى على الأرجح القيادة العامة للمهمة، التي سيكون مقرها الرئيسي في مدينة لاريسا، لكن لم يتم الإعلان عن ذلك رسميا بعد.

وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد توصلت إلى اتفاق "من حيث المبدأ" على القيام بعملية عسكرية لتأمين حركة الشحن البحري التجاري في البحر الأحمر، على أن تبدأ المهمة (منتصف) فبراير الجاري.

ومنتصف ديسمبر الماضي أعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي للتصدّي لهجمات جماعة الحوثي في البحر الأحمر على السفن المرتبطة بإسرائيل او المتجهة الى موانئ الأراضي المحتلة، التي يقول الحوثيين إنها "لن تتوقف الا بتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عن القطاع".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق