اخبار اليمن | في سابقة ..قيادي حوثي يرفع دعوى قضائية ضد عائلة في عدن بعد أن بسط على أرضها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في سابقة هي الأولى من نوعها في اليمن ، تواجه عائلة يمنية في عدن دعوى قضائية من قبل قيادي حوثي يقيم في صنعاء ، يدعي أنه مالك لأرض تقع في المنطقة الحرة في عدن ، والتي كان قد بسط عليها قبل سنوات ، وبنى عليها منزلا.

ووفقا لوثائق، فإن القيادي الحوثي عبداللطيف القاضي ، الذي كان مديرا للسجل العقاري في صنعاء قبل اندلاع الحرب في 2015 ، والذي استغل منصبه للاستيلاء على عدد من الأراضي في المدينة ، بما في ذلك أرض تعود للمواطنة ليال عبدالسلام اليافعي ، والتي كانت قد حصلت على عقد انتفاع من المنطقة الحرة عام 2009 ، ودفعت قيمتها بالكامل.

وبعد أن هزمت المليشيات الحوثية في عدن عام 2015 ، فر القاضي من المدينة ، وعادت عائلة اليافعي إلى منزلها الذي بنته على أرضها ، وطالبت بتسوية القضية بالطرق القانونية ، ولكن دون جدوى. وفي خطوة مفاجئة ، قام القاضي بتوكيل محامي عبر محكمة غرب الأمانة في صنعاء ، التي تخضع لسيطرة الحوثيين ، ورفع دعوى في محكمة مدنية في عدن ، مطالبا بإخراج عائلة اليافعي من المنزل ، واسترداد الأرض.

وقد أثارت هذه القضية استياء وسخط الرأي العام في عدن ، واعتبرت محاولة للتدخل في الشأن القضائي والعقاري في المدينة ، وانتهاكا لحقوق المواطنين ، وتحديا للسلطة الشرعية ، ودعت إلى رفض الدعوى ومحاسبة القاضي ومن يتعاون معه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق