اخبار اليمن | جماعة الحوثي تعتقل 7 من قياداتها ومركز دولي يكشف السبب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تقرير دولي صادر عن مركز “صدارة للمعلومات والاستشارات” أن جهاز الأمن والمخابرات التابع لجماعة الحوثي المولية لإيران، اعتقل مؤخرا سبعة من قيادات الجماعة.

وقال التقرير أمس الخميس، إن جماعة الحوثي التابعة لإيران، اعتقلت سبعة من قياداتها، بعدما رفضوا التخلي عن مناصبهم، لصالح قيادات أخرى بالجماعة.

ولم يذكر التقرير أسماء قيادات الجماعة التي جرى اعتقالها من قبل جهاز الأمن والمخابرات، لكنه أشار إلى ان ظروف الاعتقال جاءت إثر رفضهم توجيهات بترك مناصبهم.

ولم يذكر التقرير تفاصل أخرى، لكنه ذكر أن هذا الاعتقالات تشير إلى وجود انقسامات وتوترات داخل الجماعة، التي قال إنها لن تؤثر في الوقت الحالي بشكل جوهري على تماسك الجماعة وقدرتها في تنفيذ عملياتها بشكل موحد وفعال.

الجدير بالذكر، أن العنصرية السلالية والمناطقية تسيطر على الجماعة بشكل كبير، حيث تستأثر القيادات السلالية وخصوصا ما يسمى بجناح صعدة، أو هواشم صعدة، على القرار بمختلف جوانبه في الجماعة الحوثية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق