اخبار اليمن | تحذيرات إيرانية تثير حالة من الهلع والخوف لدى قيادات حوثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألغت قيادات بارزة في جماعة الحوثي زيارة مقررة لمحافظة الحديدة، التي تشهد هجمات وقصف امريكي بريطاني، بعد تلقيها تحذيرات استخباراتية من حليفتها إيران تفيد بوجود خطر كبير على حياتهم.

وقالت مصادر مطلعة إن عضو المجلس السياسي للانقلابيين بصنعاء محمد علي الحوثي ورئيس المجلس مهدي المشاط كانا ينويان القيام بزيارة تفقدية لمواقع تمركز عناصر الميليشيا في الحديدة ورفع الروح المعنوية لهم وعقد اجتماعات مع السلطة المحلية المعينة من قبل الميليشيا، لكنهما تراجعا عن الزيارة في اللحظة الأخيرة بناء على تحذيرات إيرانية.

وأضافت المصادر أن الاستخبارات الإيرانية أبلغت قيادة الحوثيين بأن هناك توجهات أمريكية وبريطانية محتملة لاستهداف قيادات بارزة في الميليشيا بضربات جوية مباشرة، مستندة إلى كثافة تحليق الطائرات الاستطلاعية والتجسسية في سماء الحديدة وبخاصة خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن هذه التحذيرات أثارت حالة من الهلع والخوف لدى قيادات الحوثي، الذين يعتبرون أنفسهم أهدافا محتملة للقوات الأمريكية والبريطانية، التي تدعم التحالف العربي في حربه ضد الميليشيا الانقلابية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق