اخبار اليمن | مصر تعرب لبريطانيا عن قلقها من العمليات العسكرية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الخميس، عن قلق بلاده من العمليات العسكرية التي يشهدها المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، وتأثيرها على حركة الملاحة الدولية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، في منشور عبر صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك، إن سامح شكري تلقى، الخميس، اتصالاً هاتفيًا من النائب بمجلس العموم البريطاني، ديفيد لامي وزير خارجية حكومة الظل عن حزب العمال المعارض، تناولا خلاله الأوضاع في قطاع غزة.

وأردف المتحدث باسم الخارجية المصرية أن "الحوار تطرق إلى التوترات المتزايدة في المنطقة على خلفية استمرار الحرب في قطاع غزة، ومخاطرها على مستقبل استقرار المنطقة. وأعرب شكري عن قلق مصر البالغ نتيجة العمليات العسكرية التي يشهدها المدخل الجنوبي للبحر الأحمر وتأثيرها على حركة الملاحة الدولية، محذراً من النتائج الوخيمة المترتبة عن توسيع رقعة الصراع في المنطقة".

وأوضح المتحدث أن "وزير الخارجية المصري أكد على حتمية تحرك الأطراف الدولية تجاه ضمان التنفيذ الكامل لما تضمنه قرار مجلس الأمن ٢٧٢٠، خاصة فيما يتعلق بتفعيل عمل الآلية الأممية على وجه السرعة، لتنسيق وتعجيل إنفاذ المساعدات لقطاع غزة"، بحسب البيان.

كما شدد وزير الخارجية المصري "على ضرورة إطلاق عملية سلام جادة، بإطار زمني محدد يستهدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين، من أجل تحقيق التعايش والاستقرار في المنطقة"، طبقا لما أورد المتحدث.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق