اخبار اليمن | عاجل: الناطق العسكري الحوثي يعلن استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قبل قليل، أن جماعته استهدفت سفينة بريطانية في البحر الأحمر.

وقال سريع في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته البحرية، استهدفت سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر كانت متجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة.

وقال إن ذلك انتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على الضربات الأمريكية البريطانية التي طالت مناطق تحت سيطرة جماعته مؤخرا.

وقال إن العمليات ستستمر "في البحرين العربي والأحمر ضد الملاحة الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة".

وكانت البحرية البريطانية أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن حادث أمني جديد في البحر الأحمر، في ظل تهديدات مستمرة للمليشيات الحوثية باستهداف السفن البريطانية والأمريكية في المنطقة.

وقال مكتب عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة، التابع للبحرية البريطانية أنه "تلقى معلومات حول الحادث على بعد 57 ميلا بحريا غرب ميناء الحديدة اليمني".

وأوضح المكتب، في بيان، أن "منظمة "أوكتو" تلقت تقريرا عن حادث على بعد 57 ميلا بحريا (105 كيلومترات) غرب الحديدة، اليمن، والسلطات تحقق في ملابسات الحادث".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق