اخبار اليمن | عبدالملك الحوثي: الضربات الأمريكية البريطانية فاشلة وغير مؤثرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات الانقلابية الموالية لإيران في اليمن، أن الضربات الأمريكية البريطانية التي طالت مواقع ومنشآت عسكرية في مناطق سيطرة جماعته، غير مؤثرة.

وقال الحوثي في كلمة مساء اليوم : "الضربات الأمريكية والبريطانية فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية".

وقال إن جماعته "نفذت خلال هذا الأسبوع، 10 عمليات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب استهدفت السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني". وقال إنها كانت عمليات فعالة ومؤثرة.

وأضاف الحوثي: "على البريطاني أن يأخذ الدرس من سفينته التي احترقت من الليل إلى الليل وسيلحق بنفسه وباقتصاده الضرر من دون نتيجة".

وزعم أن قوات جماعته تقوم بتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وأن السفن المستهدفة هي الإسرائيلية والمرتبطة بالكيان الإسرائيلي، فقط.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا، ضربات جوية وبحرية على مواقع للحوثيين، بعد إشعارهم بذلك قبل 12 من يناير الماضي، وهو تاريخ بدء تلك الضربات.

وتقول الدولتان إن ضرباتهما تستهدف صواريخ حوثية مضادة للسفن، وطائرات مسيرة ومنصات إطلاق صاروخية، ومستودعات أسلحة خاصة بالعمليات التي تستهدف السفن التجارية بالبحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق