اخبار اليمن | محمد الحوثي يكشف موقف مليشياته: لن تستهدف القوات الأمريكية والإسرائيلية في باب المندب وأي تحرك لا يؤثر!!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفضت مليشيا الحوثي الإرهابية، الحديث عن استهداف طرق الملاحة الدولية، عقب قدوم قوات أمريكية وإسرائيلية إلى البحر الأحمر.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيات الحوثية، محمد علي الحوثي أن احتمال استهداف مليشياته لطرق الملاحة في باب المندب لا يمكن الحديث عنه حاليا مبينا أنه "لن نكشف عن جميع أوراقنا حاليا".

وأضاف الحوثي في حوار مع حلقة برنامج "نيوزميكر" على قناة RT، متحدثًا عن الوجود الأمريكي في المنطقة واحتمال استهدافه الأراضي اليمنية ردًا إطلاق الحوثيين صواريخ تستهدف إسرائيل: "بالتأكيد أن القوات اليمنية لم تقم بهذا الإجراء إلّا وهي تدرك أنه من المتوقع أن يكون هناك مثل هذا الفعل الأمريكي".

وحول احتمال استهداف طرق الملاحة في "مضيق باب المندب"، قال الحوثي: "نحن لن نتحدث عن تفاصيل ولكن جميع الخيارات مطروحة ولن نكشف عن جميع أوراقنا وهذا يخضع لحسابات داخل وزارة الدفاع" التابعة لجماعته، بحسب تعبيره.

وأشار الحوثي إلى أن "التوسع في الحرب لن يكون بسبب مشاركة (مليشياته) وإنما هم من يستفزون الناس ويريدون تهجيرهم وهم من يتحملون المسؤولية عن توسيع الحرب وأمريكا هي من تقتل الشعوب منذ سنوات طويلة وهم من يسعون لتوسيع الحرب".

وأردف قائلا: "لكل حادث حديث حول قدوم السفن الأمريكية إلى الخليج وتلك السفن لا يمكنها أن تقدّم أكثر مما قدمته في السابق وأي تحرك هنا لا يؤثر والدعم الأمريكي لإسرائيل لن يقدّم لها أي جديد".

واختتم قائلا للفلسطينيين: "استمروا ونحن بجانبكم.. والإرهابي الحقيقي هو من يقاتل إلى جانب الكيان الغاصب"، بحسب RT.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق