اخبار اليمن | عاجل: البحرين تطرد السفير الإسرائيلي من أراضيها وتسحب سفيرها لدى الاحتلال وتعلن قطع العلاقات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مجلس النواب البحريني طرد السفير الإسرائيلي وسحب سفيرها لدى الاحتلال وقطع العلاقات الاقتصادية.

وأكد مجلس النواب البحريني، قبل قليل "مغادرة سفير إسرائيل البلاد وعودة سفير البحرين من إسرائيل ووقف العلاقات الاقتصادية".

وأكد المجلس أن "موقف البحرين التاريخي راسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

واعتبر أن "استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بمزيد من القرارات والإجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية".

اقرأ أيضاً

وأعرب رئيس مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم -وفق البيان- عن "فخره واعتزازه بما يوليه عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من حرص واهتمام لدعم القضية الفلسطينية، وموقف ثابت لا حياد عنه، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية".

وكانت البحرين أبرمت اتفاق سلام وعلاقات دبلوماسية مع "إسرائيل"، في سبتمبر 2020، وعينت أول سفير لها في تل أبيب، في أغسطس 2021، وهو خالد يوسف الجلاهمة، فيما عينت دولة الاحتلال سفيرها بالمنامة، في ديسمبر 2021، وهو آيتان نائي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق