اخبار اليمن | عضو بالوفد الحوثي المفاوض يدعو الرياض لـ”بناء الثقة” وصحفي سعودي يفحمه بالرد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه عضو بالوفد الحوثي المفاوض، دعوة للمملكة العربية السعودية، بخصوص إجراءات بناء الثقة، بعد أيام من انتهاء جولة مباحثات، أجراها الوفد مع مسؤولين سعوديين في الرياض.

ودعا عضو الوفد الحوثي المفاوض، حسين العزي، الرياض إلى "مواصلة المضي قدما نحوالسلام والإنخراط العملي في تنفيذ إجراءات بناء الثقة ".

القيادي السلالي في جماعة الحوثي، حسين العزي دعا السعودية في منشور رصده المشهد اليمني، إلى "عدم الإصغاء للأطراف المعيقة والمعرقلة من المندفعين والمنتفعين وفي مقدمتهم المجتمع الدولي". حسب تعبيره.

وقال إن على المجتمع الدولي "تعديل سياساته بما ينسجم مع هذه الرغبة المشتركة لعاصمتي القرار في إنهاء الحرب وصنع السلام"، ويقصد بعاصمتي القرار "صنعاء والرياض"، وهو ما أثار سخرية صحفيين وسياسيين يمنيين، الذين قالوا إن العزي يحاول تجاهل حقيقة تحرك جماعته وفقا للأوامر الإيرانية.

اقرأ أيضاً

من جهته، علق الصحفي السعودي، عبدالله آل هتيلة على القيادي الحوثي بالقول: "وهل الهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين يأتي ضمن إجراءات بناء الثقة؟!!!!!".

وأضاف: "المضي نحو السلام يحتاج إلى خطوات عملية جادة وقرارات شجاعة لا شعارات تنظيرية".

وكانت قوات دفاع البحرين المشاركة ضمن التحالف العربي، جنوبي السعودية، تعرض مساء الإثنين الماضي، لهجوم جوي غادر، نفذه الحوثيون بالطائرات المسيرة، وأوقع 4 شهداء بحسب آخر إعلان للجيش البحريني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق