اخبار اليمن | عاجل: الخارجية السعودية تعلن أنها وجهت دعوة رسمية لوفد حوثي لزيارة الرياض وتعلق على المفاوضات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت وزارة الخارجية السعودية قبل قليل، بيانًا بشأن زيارة وفد مليشيات التابعة لإيران، إلى لاستكمال المفاوضات السابقة، بمعية الوفد العماني.

وقالت الخارجية في البيان الذي اطلع عليه "المشهد اليمني" إنها وجهت دعوة رسمية لوفد المليشيات الحوثية بصنعاء، لزيارة الرياض واستكمال المشاورات بناء على مبادرات سعودية سابقة.

وجاء في البيان: "متداداً للمبادرة السعودية التي أُعلنت في مارس 2021م، واستمراراً لللقاءات والمناقشات التي أجراها الفريق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى / محمد آل جابر وبمشاركة الأخوة في سلطنة بصنعاء خلال الفترة من 17 إلى 22 رمضان 1444هـ الموافق 8 إلى 13 أبريل 2023م واستمراراً لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان للوصول إلى اتفاق دائم ومستمر وقف إطلاق النار الشامل في اليمن والتوصل إلى حل سياسي مستدام ومقبول لدى جميع الأطراف اليمنية، وقد وجهت المملكة دعوة لوفد من لزيارة المملكة لاستكمال هذه اللقاءات والمباحثات ".

ومساء اليوم وصل وفد مليشيات الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض، بمعية الوفد العماني الذي كان قد وصل قبل ذلك بساعات إلى العاصمة صنعاء، والتقى قيادات حوثية بينها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، مهدي المشاط.

اقرأ أيضاً

الصورة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق