اخبار اليمن | الرئيس العليمي يجتمع بكبار قادة الجيش والأمن في عدن بعد مباحثات مع وزير الدفاع السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، بالعاصمة المؤقتة ، اجتماعا بوزير الدفاع، الفريق الركن، محسن الداعري، رئيس اللجنة الأمنية العليا، ووزير الداخلية، اللواء الركن إبراهيم حيدان، وبقية أعضاء اللجنة.

وضم الاجتماع ، رؤساء اجهزة الامن السياسي، و القومي، وهيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع الحربي، ومسؤولي الاجهزة المعنية المشمولة بجدول اجتماع اللجنة، وذلك بحضور وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد لملس، ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، ومدير شرطة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي.

و ناقش الاجتماع عددا من الملفات والموضوعات الامنية والعسكرية، بمافي ذلك التداعيات الراهنة والمستقبلية لتدفق اللاجئين غير الشرعيين، والاستحقاقات المطلوبة لمواجهة مخططات المليشيات الحوثية، والتنظيمات الارهابية المتخادمة معها.

واطلع الاجتماع من رؤساء الاجهزة المعنية الى تقارير حول الملفات المطروحة على جدول الاجتماع، والاجراءات المتخذة بشأنها. بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

اقرأ أيضاً

واستمع الاجتماع، الى تقرير من وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، رئيس خلية الازمة بشأن المستجدات المتعلقة بالاعتداء الارهابي الذي اودى بحياة موظف برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي بمحافظة في يوليو الماضي.

واكد الاجتماع في هذا السياق التزام الدولة بملاحقة العناصر الارهابية المتورطة بالاعتداء، وتوفير كافة الضمانات لتأمين عمل منظمات ووكالات الاغاثة الدولية، وتسهيل وصول تدخلاتها الانسانية الى محتاجيها في انحاء البلاد.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على دور اللجنة الامنية العليا في تحسين اتخاذ القرار والاستجابة العاجلة للمخططات الارهابية، واهمية العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التهديدات العابرة للحدود بالتنسيق مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين.

كما اشاد بنجاحات القوات المسلحة والامن، والتشكيلات العسكرية والامنية المساندة في مكافحة الارهاب والتهريب والجريمة المنظمة، ودورها المحوري بتعزيز الامن والاستقرار في مختلف المحافظات المحررة.

جاء ذلك، بعدما ناقش الرئيس العليمي، مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العلاقات الأخوية بين البلدين، وبحثا مستجدات الأوضاع في ، وناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الدفاع السعودي، استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وحرصها الدائم على دعم الجهود كافة للتوصل إلى حلٍّ سياسي شامل للأزمة اليمنية، يُحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه، ونقل تحيات القيادة السعودية، ممثلة بالملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير ، وتمنياتهما لليمن الأمن والاستقرار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق