اخبار اليمن | الكشف عن ”رسالة سرية” بعثها عضو وفد الحوثيين المفاوض لولي العهد السعودي دون علم عبدالملك الحوثي والمفاجأة ماذا قال له؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف قيادي بارز في جماعة ، وأحد أبرز أعضاء وفدها المفاوض، أمس السبت، أنه أرسل رسالة وصفها بـ“السرية” إلى ولي العهد السعودي، الأمير ، دون معرفة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وقال القيادي الحوثي، "الشيخ علي ناصر قرشة" وهو من المقربين لدى عبدالملك الحوثي، والمكلف باستقبال الوفد العماني بصنعاء، وأحد أعضاء وفد التفاوض بصنعاء، إنه أكد في رسالته "السرية" استعداد جماعته للاتفاق مع المملكة العربية السعودية، حتى في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد قرشة، في تدوينة نشرها على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، اطلع عليها "المشهد "، قبل أن يحذفها لاحقًا، أنه بعث الرسالة إلى ولي العهد السعودي، دون علم عبدالملك الحوثي، أو مهدي المشاط رئيس مجلس حكم الانقلاب بصنعاء.

وذكر القيادي الحوثي، أنه طمأن القيادة السعودية إزاء التخوفات من جماعته، وقال فيها: إن “اليمنيين بشكل عام قبل الحرب يحبوا المملكة وفيها عاش الآباء والأجداد”.

اقرأ أيضاً

وقال إن المملكة طلبت وفدا من جماعته الحوثية، لزيارة ، مبديًا استعداد جماعته لتوقيع اتفاق مع السعودية، في الرياض أو حتى في واشنطن، شريطة حضور الوسيط العماني، حسب قوله.

يذكر أن الشيخ علي ناصر قرشة، المنحدر من محافظة صعدة، معقل زعيم المليشيا التابعة لإيران، هو أحد أعضاء وفد الحوثيين، خلال المباحثات التي جرت مع الوفدين السعودي والعماني، بصنعاء، إبريل الماضي، وكذلك المشاورات الأخيرة التي أجراها وفد عماني بصنعاء، أغسطس الماضي.

وتصدر الشيخ القبلي علي ناصر قرشة، المنحدر من محافظة صعدة، استقبال لجان الوساطة خلال الآونة الأخيرة، كما كان في واجهة مستقبلي الوفد العماني الأخير، وقال حينها إن جماعته على استعداد للذهاب للتفاوض في العاصمة السعودية الرياض.

يشار إلى أن العربي لدعم ، اعتبر "قرشة" أحد المطلوبين لديها ضمن قائمة الـ 40 قيادي حوثي ورصدت مكافأة 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق