اخبار اليمن | مغترب يمني يروي قصة مؤثرة عن شهامة مواطن سعودي ”لا يعرفه” فزع معه في أصعب يوم بحياته ”فيديو”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالتزامن مع الحملة اليمنية الكبيرة عل منصات التواصل الاجتماعي، التي انطلقت الأيام الماضية تحت وسم #المغترب_اليمني_في_خير ، تداول ناشطون يمنيون، قصة شاب وشاعر يمني مغترب في المملكة العربية السعودية، مع مواطن سعودي لا يعرفه.

وفي القصة يقول المغترب اليمني، إن الواقعة حصلت معه قبل فترة طويلة، عندما كان في إحدى مناطق المملكة برفقة صاحب له، وجاءهما ضيف، وحالتهم المادية في ذلك اليوم، منهارة ولا يملكون مالًا للقيام بواجب الضيافة.

يضيف المغترب، أنه حاول وصاحبه الاستدانة من صديق آخر، لكن وضعه هو الثالث لم يكن يسمح له بذلك، وأشار إلى أنهم خرجوا للبحث عن من يقرضهم مبلغًا من المال، فرأوا شبك جواره موطن سعودي لديه قطيع من الأغنام ومجموعة من العاملين معه.

وتابع المغترب في المقطع الذي رصده "المشهد اليمني"، أنهم اقتربوا إلى المواطن السعودي، وهو لا يعرفهم ولا يعرفونه، واسمه ،عايض بن مهدي القحطاني، فأخبروه أنهم جاءهم ضيف ويريدون ذبيحة لحين يعود صاحب عملهم، ويعودون لإعطائه قيمتها.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن المواطن السعودي، وثق فيهم وقال: "أنتم بين أهلكم وارضكم ولكم حق علينا، الشبك قدامكم، خذوا اللي تبغون منه"، ولفت إلى أنهم أخذوا الذبيحة، وعادوا بعد فترة قصيرة لمحاسبة المواطن السعودي قيمة غنمته.

وألقى المغترب اليمني، وهو من محافظة البيضاء، الذي شرح القصة بطريقة تشويقية، وبلهجة بدوية، ألقى قصيدة شعرية تشرح القصة وتوضح ظروف المغترب.

الجدير بالذكر، أن الكثير من القصص والوقائع التي حدثت بين مغتربين يمنيين، وأشقاءهم المواطنيين السعوديين، بينها من الفزعة والنشامة والوفاء، معان كثيرة، تعبر عن مدى أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

وجاءت حملة الناشطين اليمنيين الأخيرة، لتسليط الضوء على المغتربين اليمنيين عموما وفي السعودية خصوصا ، التي تستضيف أكثر من 2 مليون مغترب يمني، وبيان دورهم الحيوي في رفد الاقتصاد وتخفيف معاناة الملايين من أبناء الشعب اليمني في ظل الإساءات المتكررة من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران، والتي آخرها اتهام محمد علي للمغتربين في السعودية بأنهم "مرتزقة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق