اخبار اليمن | صحيفة إماراتية تكشف تفاصيل خطة جديدة للسلام في اليمن وافقت عليها الحكومة الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة إماراتية، عن خطة أممية معدلة للسلام في ، يعكف هانس غروندبرغ لتقديمها كصيغة جديدة للحل، تستمد فحواها من المبادرة السعودية.

وكان المبعوث الأممي، قد أكد خلال لقائه رئيس البرلمان، مطلع الأسبوع الجاري، وجود خطة جديدة للسلام، الأمر الذي نفته متحدثة باسم المبعوث، في تصريحات صحفية لاحقًا.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية، عن مصادر سياسية يمنية قولها إن مبعوث الأمم المتحدة، يعمل على إعداد خطة سلام معدلة في البلاد، تستمد فحواها من المبادرة السعودية المطروحة في أبريل الماضي.

وتحدثت المصادر عن قيام خبراء مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن، هانس غروندبورغ، على إعداد تصور خاص باتفاق معدل للسلام يستند أساساً على المبادرة التي قدمتها السعودية أبريل الماضي، وتسببت عراقيل في عدم التوقيع عليها بعدما قبلت بها الحكومة اليمنية، وأن توقعات طرح المشروع خلال يونيو الجاري تقوم على ثلاثة محاور، أولها: إنساني - اقتصادي، وثانيها: وقف إطلاق النار، والثالث: اتفاق سياسي برعاية الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

وكان تقرير وزعه مكتب الشؤون الإنسانية، قد أكد أن هناك بعض الأمل مع استمرار مفاوضات السلام، لكن لا يزال ملايين اليمنيين يشعرون بالآثار الحادة للصراع. إلا أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، يضطلعون بدور قيادي في هذه القضايا، بما في ذلك الصراع والجوع ونهج حماية المدنيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق