اخبار اليمن | بعد إعلان موقفهم من تصريحات العليمي بشأن القضية الجنوبية.. قيادة الجيش تلتقي رؤساء الأحزاب السياسية في تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقت قيادة محور ، جنوب غربي البلاد،، الأربعاء، برؤساء فروع الأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة، بعد أيام من إصدار الأخيرة بيانًا مشتركًا بشأن تصريحات وقرارت رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، فيما يخص "القضية الجنوبية".

اللقاء الذي ترأسه، العميد عبد العزيز المجيدي رئيس اركان محور تعز ومعه العميد عبده فرحان مستشار المحور، كُرس لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وانعكاساتها على محافظة تعز ودور الاحزاب في تعزيز صمود الجيش الوطني والمساهمة الفاعلة فى رسم وصناعة مستقبل .

وفي اللقاء شكر رئيس اركان محور تعز قادة الأحزاب والمكونات السياسية على حضورهم وتفاعلهم الدائم والمستمر في مختلف مراحل معركة التحرير واستعادة الجمهورية واطلعهم على الموقف العسكري.

وقال العميد المجيدي: "إن معنويات وجاهزية المؤسسة العسكرية بتعز عالية ومستعدون لكل الاحتمالات وصامدون في مواقعنا، وصمودنا نابع من عدالة قضيتنا ومن الروح النضالية التي تحملها تعز، ومن موقفكم المشرف إلى جانبنا، ومن عظمة المشروع الجمهوري والوطني الذي تحمله تعز فهي منبع الاحزاب والتعددية السياسية ".

وبحسب المركز الإعلامي لقيادة المحور، فقد طالب العميد المجيدي، الاحزاب والمكونات السياسية الخروج برؤية موحدة لمواجهة التحديات المالثة والمحتملة بروح المسؤولية الوطنية مؤكدا على فاعلية دور الأحزاب في كافة مراحل النضال الوطني.

من جانبهم نوه قادة الأحزاب والمكونات السياسية بأهمية وخطورة المرحلة وبدور الاحزاب والقوى الحية في صناعة مستقبل اليمن وضرورة جمع كافة رؤى الاحزاب والمكونات السياسية في رؤية واحدة لمواجهة متطلبات المرحلة.. مؤكدين وقوفهم الكامل لمساندة المؤسسة العسكرية والامنية في المعركة الوطنية.

وأقر الاجتماع جمع كافة رؤى الاحزاب والمكونات السياسية المطروحة والخروج منها برؤية موحدة واستكمال النقاش مع السلطة المحلية و باقي المكونات المجتمعية للخروج بمشروع كامل يمثل الواجهة السياسية لتعز.

حضر الإجتماع اللواء محمد المحمودي وكيل وزارة الداخلية والعميد منصور الاكحلي مدير امن المحافظة، وقادة الألوية العسكرية وقادة الوحدات ولاجهزة الامنية. وقادة احزاب الاشتركي، والوحدوي الناصري، والاصلاح، البعث، اتحاد القوى الشعبية، السلم والتنمية، الرشاد، العدالة والبناء، المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، قيادة المقاومة الشعبية بتعز.

والسبت، دعت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز إلى دعم الحلول والمعالجات الرئاسية لمشاكل البلاد، تحت سقف اليمن الإتحادي، أحد أبرز مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقالت إنها وقفت أمام مجريات الأحداث في الوطن ومستجداتها المتسارعة، وفي ظرف تاريخي يوجب على الجميع اليقظة والحذر والتسلح بوحدة الكلمة والموقف لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والتأكيد على التمسك بالمعركة الوطنية لإعادة الاعتبار للجمهورية، باعتبارها جوهر كرامة اليمني وعنوان هويته.

وأشاد بيان الأحزاب السياسية بما وصفته بـ "الموقف الشجاع" لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، "في الإشارة إلى الأخطاء التي أوصلت اليمن إلى هذا الوضع المؤلم على طريق معالجة جادة وشجاعة للقضية الجنوبية ولقضايا الوطن وحلها على قاعدة الشراكة في ضوء مخرجات الحوار الوطني".

وثمن الأحزاب، المعالجات والقرارات المتخذة لمعالجة القضية الجنوبية، ومنها قرار تسوية وضع 52 ألف كادر جنوبي تعرضوا لإجراءات إقصائية مخالفة للدستور والقانون عقب حرب 1994، داعية إلى تعميم القرار على كافة المتضررين في أنحاء الوطن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق