اخبار اليمن | وفاة قائد عسكري بارز في قوات الجيش بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توفي، اليوم الأربعاء، قائد عسكري بارز في قوات المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت.

وقالت مصادر إعلامية، إن اللواء الركن عويضان سالم عويضان أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، توفي، صباح اليوم الأربعاء، بعد معاناة مع المرض.

وأفادت مصادر مقربة من أسرة القائد العسكري، أن الصلاة عليه والدفن ستكون في مسقط رأسه ريدة الجوهيين بمديرية غيل بن يمين بمحافظة ، بعد صلاة العصر، اليوم.

بدوره بعث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن ، برقية عزاء ومواساة في اللواء الركن عويضان سالم عويضان أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحية والحب والاخلاص للوطن، حسب بيان النعي.

اقرأ أيضاً

كما نعى محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي، اللواء الركن عويضان سالم عويضان الجوهي، أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، الذي وافاه الأجل فجر اليوم بعد رصيد وطني ونضالي كبير ومشهود.

وأعرب المحافظ وقائد المنطقة الثانية، عن عظيم الخسارة والمصاب الجلل، بوفاة المناضل الجسور اللواء الركن عويضان سالم عويضان، الذي خلّف رصيدًا نضاليًا ومناقب ستظل مشهودة، وأسهم في الذود عن حمى حضرموت والوطن ومكتسباته، وتحرير وساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي في الـ 24 من ابريل عام 2016م، وتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار.

وأشاد المحافظ بن ماضي واللواء التميمي، بالدور البارز للواء الركن عويضان، واسهامه، إلى جانب قيادات عسكرية حضرمية فذة، وتواصلاً للتاريخ العسكري النضالي لحضرموت، في بناء الصرح الوطني الكبير "قوات بالمنطقة العسكرية الثانية" التي تمثل قوة الفخر للدفاع عن حضرموت والوطن، وحماية مكتسباته الحضارية، مشكلة الى جانب قوات الأمن الحصن الحصين لأمن واستقرار حضرموت العزيزة، معبران عن عظيم الاعتزاز بما حققته قوات النخبة الحضرمية من إنجازات كبيرة وخطوات ثابتة وكبيرة في تحرير الساحل وفرض الأمن والاستقرار في ربوع مُدنها وجبالها وهضابها.

وأعرب محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية وقائد المنطقة العسكرية الثانية، عن عرفان السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة الثانية بجهود اللواء عويضان، حتى أثناء مرضه وتراجع صحته، في استتباب الأمن بالمحافظة، وتنفيذ خطط وبرامج التدريب ورفع اليقظة والجاهزية، والمساهمة في هيكلة وبناء قوات النخبة الحضرمية، حتى أصبحت قوة فاعلة وركيزة أساسية في المنظومة الدفاعية والأمنية للوطن، في ظل رعاية واهتمام مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، ودعم العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ورفع محافظ حضرموت بإسمه ونيابة عن السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وقيادات وضباط وجنود وصف المنطقة العسكرية الثانية والمؤسسة الأمنية وأبناء المحافظة كافة، بعظيم التعازي وأصدق المواساة لأولاد الفقيد وأسرته وآل الجوهي وحضرموت كافة، في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى تعالى أن يتغمده بالرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق