اخبار اليمن | بن ماضي يستعرض مع الوفد الحضرمي مشاريع وتدخلات تنموية عاجلة للمحافظة بدعم سعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استعرض محافظ ، الأستاذ مبخوت بن ماضي، مع الوفد الحضرمي في العاصمة السعودية ، جملة من المشاريع والتدخلات التنموية العاجلة، التي يجري وسيجري تنفيذها في المحافظة بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار .

جاء ذلك، خلال لقاء المحافظ أمس الثلاثاء، مع مجموعة من أعضاء الوفد الحضرمي بالرياض، منهم الحكم بن عجاج مرجعية نهد والشيخ صالح بن حريز رئيس هبة العيون وآخرون.

وفي اللقاء، أكد المحافظ على ضرورة وحدة الصف الحضرمي، وتكاتف كل الجهود لإنجاح مهمة الوفد الحضرمي بالرياض، مشيرًا إلى أن ذلك يشكّل علامة فارقة في حياة الحضارم، تتميز بتمتين العلاقات التاريخية والحاضرة بين حضرموت والمملكة العربية السعودية، وتعزيز الشراكة والترابط بينهما ، وإسهام المملكة في تنمية وتطوير حضرموت وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

وتطرق المحافظ ، ورئيس الوفد الحضرمي إلى التدخلات التنموية العاجلة، التي ستشهدها حضرموت سريعا من خلال صندوق الإعمار السعودي، وبتوجيهات خاصة من خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير .

اقرأ أيضاً

وقال إن هذه التدخلات ستظهر سريعًا في تعزيز الطاقة الكهربائية للوادي بإضافة مولد 25ميجا وات لتصبح المحطة بقوة 100ميجا، وكذلك توسيع طاقة ضخ الغاز لمحطات الكهرباء في بترومسيلة ، لتصل لمائة وخمسين ميجا بدلا من الحالية في حدود 90ميجا ، وكذلك البحث العاجل لزيادة طاقة التوليد الى مائة ميجا منها 60 للمكلا والساحل و40 للوادي. إضافة إلى مشاريع المياه والطرقات في ، التي وصلها هذا أمس، فريق هندسي لتنفيذ ما اتفق عليه بين المحافظ والسفير ال جابر قبل يومين.

وأشار إلى أن هناك مشاريع استراتيجية ستظهر مستقبلا ، ستشمل كافة المناحي لتنمية وتطوير حضرموت وتعزيز قدراتها الامنية والعسكرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق