اخبار اليمن | خبير عسكري: الانتقالي ارتكب 10 أخطاء فادحة تدمر مشروعه تمامًا وتدخل الجنوب في صراعات طويلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال خبير ومحلل عسكري استراتيجي، إن المجلس الانتقالي الجنوبي، اتركب 10 أخطاء فادحة تدمر مشروعه وقد تدخل الجنوب واليمن بشكل عام، في صراعات طويلة، تخدم المليشيات الحوثية، التابعة لإيران.

وقال العميد الركن، محمد عبدالله الكميم، إن "الإخوة في الانتقالي"، يرتكبون أخطاء فادحة في إدارة ملفهم ، تهدد بضياع مشروعهم بالكامل ومعها يضيع الجنوب واليمن بأكملها وتدخلهم في صراعات مع الجميع بما فيها صراعات مع ابناء جلدتهم في المحافظات الجنوبية.

وسرد الخبير العسكري ، من تلك الأخطاء، كما يلي:

"١. معاداة كل ماهو شمالي وبفجور والعمل بالنفس المناطقي وبث خطاب الكراهية داخل المجتمع وذلك لا يخدمكم و ينسف مشروعكم تماما بل ويدمر النسيج المجتمعي حتى في اوساطكم ،وهو ما انتم محتاجين له حتى مع ابناء الشمال.

اقرأ أيضاً

٢. الإكثار من الأخبار الكاذبة وإغراق وسائل التواصل الاجتماعي بالشائعات والدعايات وصور الفوتشوب الغير منطقية او الغير حقيقية تظهر ضعفكم وقلة حيلتكم.

٣. الاعتماد على ذباب الكتروني يلجأ الى اسلوب السب و القذف والطعن في الاعراض لكل من يعارض مشروعكم كلها تعطي نتائج عكسية وتفقدكم تعاطف الناس وتسيئ إليكم والى مشروعكم ولا تعني انكم على الحق ولن تستطيعوا الجام الناس باستخدام الترهيب الفكري .

٤. الاعتماد على المغالطات التاريخية وتزوير التاريخ القديم والحديث كالانسلاخ من يمنيتكم وتصوير ان كل ماهو شمالي سيئ وكل ما هو جنوبي جميل وهذا يخالف التاريخ والوقائع وخاصة في عهد الحزب الاشتراكي اليمني وهو ماضي اسود بكل ماتحملة المعاني من كلمات ، ولو نبشناه لنبشنا اوجاع كل الجنوبيين .

٥. تحركاتكم على الأرض واستعجال مشروعكم يعتبر مخالفة واضحة لاتفاق الرياض تفقدكم ايضا احترام العالم باعتباركم ناقضي العهود وتحولكم الى مليشيات انقلابية بل والأخطر انكم تقدمون خدمة جليلة للحوثي للحشد والتعبئة ضدكم

٦. تحركاتكم غير المدروسة شرعنت لمشاريع انفصالية جديدة على نفس قواعدكم ومنطقكم .

٧. تصويركم ان كل الجنوب مع الانفصال ومصادرة حق اراء ابناء الجنوب في د ابداء آرائهم يثبت مخالفة ذلك التصوير للواقع ومخالفة لحرية الرأي والديموقراطية ولمشىروع الجمهورية التي تنادون بها بل واعطى ردات فعل عكسية ،وذكر الناس بالنظام الشمولي الديكتاتوري قبل الوحدة الذي كان يمارسه الحزب الاشتراكي اليمني.

٨ .نذكركم ان الوحدة كانت اندماجية وتوثقت بعد استفتاء شعبي جماهيري وافق عليه ٩٨٪ من الشعب اليمني وترتبت عليها امور قانونية دولية ليس بالسهولة الفكاك منها و مرتبطة بالعالم والمنظومات العالمية، واصبحت تلك الوحدة تخص كل الشعب اليمني ومسألة الانفصال يحتاج الى توافق بين كل ابناء الشعب شماله والجنوب مع الأخذ بعين الاعتبار قناعة جميع ابناء الجنوب.

٩.استئثاركم بالقرار الجنوبي غير صحيح ويشق صفوفكم ولايبشر بمستقبل آمن ومستقر يقبل بالجميع..

١٠. الحوثي يعتبر الخطر الوجودي على الجميع وهو يتغذى ويتمدد بخلافاتنا وشق صفوفنا هو احد اسس بقائة ، فلموا صفوفكم مع كل اليمنيين الأحرار لإسئصال هذا المشروع السرطاني".

الجدير بالذكر، أن المجلس الانتقالي الجنوبي، صعد في الأشهر الأخيرة من خطابه الانفصالي، الذي يلاقي رفضا واسعا من العديد من المكونات الفاعلة والرئيسية في المحافظات الشرقية والجنوبية، في حين، يؤكد التحالف العربي لدعم الشرعية، والمجتمع الدولي دعمه لوحدة الشعب اليمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق