اخبار اليمن | انقلاب حوثي جديد و‘‘انفصال’’ غير معلن .. وفرض قوانين خطيرة وملاسنات في البرلمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهم برلماني في مجلس النواب الخاضع للمليشيات الحوثية، المليشيات بالسعي إلى شرعنة قوانين الجباية وسرقة الجمارك والضرائب والقطاع التجاري ومنح قياداتها حق فرض مزيد من الإجراءات والجبايات.

وقال البرلماني أحمد سيف حاشد في تغريدات على حسابه في «تويتر» إن: «فوضى القوانين الحوثية توغل في ممارسة الانفصال عن الواقع على نحو غير مسبوق، ويهرول في طريق تحث على مزيد من الاستبداد دون منافس أو منازع».

وأضاف حاشد: كل يوم نرى في ، ومن خلفهم القيادات الخفية، وبكل فجاجة وجموح يتعدون جهاراً نهاراً على ما بقي من مبادئ ونصوص دستورية وقانونية ويصرون على الفصل بين السلطات الثلاث وهو ما نعده انقلاباً مكشوفاً بإرادة موغلة على النظام القانوني للجمهورية والوحدة اليمنية، وتكريس اغتصاب السلطة لصالح قيادات خفية مستبدة.

وأكد حاشد أن ما يجري في صنعاء "أكثر من مزري"، مشيرًا إلى أن قيادات المليشيا الخفية تريد شرعنة سرقة أموال الناس.

وأشار إلى اندلاع صراعات وملاسنات داخل قاعة البرلمان الحوثي بين يحيى الراعي الذي يسعى لتنفيذ توجيهات المليشيا والنائب نجيب الورقي.

وأجبرت مليشيا الحوثي - مؤخرًا - أعضاء البرلمان التابع لها، على تعديل قانون الجمارك والضرائب، وسحب صلاحيات مجلس النواب لصالح قيادات نافذة.

اقرأ أيضاً


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق