اخبار اليمن | حزب الإصلاح يرفض إعلان حضرموت دولة مستقلة ويحذر من الحرب وهذا ما قاله عن الوفد الحضرمي بالسعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ، شرقي ، بيانًا، حذر فيه من أية تشكيلات مليشياوية خارج النظام والقانون وبعيداً عن مسؤولية الدولة، مؤكدًا على تجنيب حضرموت الصراعات والحروب.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته هيئة الشورى المحلية للحزب بالمحافظة أمس، في دورتها الاعتيادية، بمدينة ، عاصمة المحافظة، أكد خلاله الحزب ضمنيًا، رفضه لإعلان حضرموت دولة مستقلة، كما تطالب بعض الدعوات، مؤكدًا على تمسكه بخيار إقليم حضرموت، ضمن الدولة اليمنية الاتحادية.

وأعلن الحزب، انتخاب هيئة قيادية جديدة لهيئة شورى الاصلاح بالمحافظة على النحو التالي:

محسن علي باصرة - رئيسا

اقرأ أيضاً

ربيع باسيود - نائبا

د. حسن باسواد - أمينا للسر

كما تم انتخاب مكتبا تنفيذيا جديدا برئاسة محمد أحمد بن زياد، ومحمد بالطيف أمينا للمكتب بالساحل، وأنور باشغيوان أمينا للمكتب بالوادي، وعماد بن هامل أمينا مساعدا للمكتب بالساحل، ومنير بامحيمود أمينا مساعدا للمكتب بالوادي.

ووقفت هيئة شورى الاصلاح أمام مجمل الأوضاع على الساحة الوطنية والمحلية وفي مقدمتها ما يجري حاليا من مشاورات ونقاشات لأعضاء الوفد الحضرمي المتواجد في متمنين أن تثمر هذه المشاورات مخرجات تلبي طموحات أبناء حضرموت كافة. بحسب الموقع الرسمي للحزب.

وأشاد المجتمعون بالدعم السخي الذي تقدمه الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية لليمن عموما وحضرموت على وجه الخصوص. كما ثمن الحاضرون احتضان المملكة ورعايتها للنقاشات التي يقوم بها الوفد الحضرمي في الرياض.

وطالب المجتمعون السلطة المحلية بالمحافظة القيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين في التخفيف من معاناتهم من تردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء وايجاد الحلول العاجلة والناجعة لملف الخدمات.

وأشاد هيئة شورى بحضرموت بالدور الوطني المشهود الذي تضطلع به قوات الجيش والأمن على مستوى المحافظة كما تثمن الهيئة الدور البارز والمشهود لأبناء المحافظة من قيادة وأفراد والأمن العام الذين أثبتوا مقدرة عالية وكفاءة مشهود لها على مستوى الوطن بشكل عام في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، مطالبين الجهات المعنية في الدولة والتحالف العربي بضرورة إيلاء النخبة الحضرمية اهتمام خاص وتأهيلها تأهيلاً نوعياً حتى تتمكن من القيام بواجباتها بشكل أفضل وصورة مستمرة ومتطورة.

ودعا الحكومة والسلطة المحلية إلى توفير فرص العمل للشباب وحمَلَة الشهادات وتؤكد على ضرورة إخضاع الوظيفة العامة للشروط والمعايير الدستورية والقانونية بعيداً عن المحسوبية والشللية والجهوية والمناطقة والعنصرية والحزبية والإقصاء والتهميش، ومحاربة الفساد وتنمية الموارد بما يسهم في تخفيف المعاناة عن المواطنين.

وأكدت هيئة شورى الإصلاح بحضرموت، على مضاعفة الجهود نحو توحيد الصف الوطني على المستوى الرسمي والشعبي في مواجهة الانقلاب واستعادة الدولة، وإسناد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معركتها مع المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً حتى تحقيق النصر عليها.

وأشادت بالدور المشهود للأشقاء في المملكة العربية السعودية وما تبذله من دعم للحكومة وحضرموت على وجه الخصوص، واسناد الوفد الحضرمي لما من شأنه الخروج برؤية واضحة يتوافق عليها الحضارم تضمن لهم حقهم في الشراكة والندية في أية تسوية سياسة قادمة، بما يحقق إقامة دولة ضامنة قائمة على أسس وطنية صحيحة وعادلة، متمنين للإخوة في الوفد الحضرمي المتواجد حالياً في المملكة التوفيق والنجاح والخروج بنتائج تلبي تطلعات الحضارم في الداخل والمهجر.

وبينما شدد البيان على ضرورة اشراك وتمثيل أبناء حضرموت في أي وفد تفاوضي قادم، فقد بارك الجهود الدولية والإقليمية الساعية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن باعتبار السلام مطلباً لابد من الوصول إليه في نهاية المطاف، على أن يكون مبنياً على مبادئ الدولة اليمنية الحديثة التي يسعى اليمنيون لإقامتها وفق المرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وأليتها التنفيذية – ومخرجات الحوار الوطني – والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216).

وأكدت هيئة الشورى تمسكها بخيار الدولة اليمنية الإتحادية على أن تكون حضرموت إقليماً كما جاء في الوثائق التي توافق عليها الحضارم في وثيقة حضرموت الرؤية والمسار ومخرجات وميثاق الشرف الحضرمي ومخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد مؤخراً في مدينة وغيرها من التوافقات التي أكد فيها الحضارم على حق حضرموت في إدارة شئونها ونيل نصيبها العادل والندية الحقيقية، ورفض التبعية بما يحقق الشراكة العادلة في السلطة والثروة وبما يتناسب مع ما تتمتع به حضرموت من مميزات وحجم ومقدرات وبما يرضي أبناء حضرموت، فحضرموت ليست المساحة الجغرافية المعروفة فحسب بل هي امتداد حضاري وثقافي يتعدى الحدود الوطنية الى أفق عالمي ودولي يشهد له الجميع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق