اخبار اليمن | وفاة العالم اليمني البارز سعيد بن سعيد بن حزام في مدينة تعز ”سيرة ذاتية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توفى، أمس السبت، الشيخ العلامة سعيد بن سعيد بن حزام، عضو جمعية علماء في مدينة ، عن عمر ناهز الـ88 عاما.

وقالت مصادر مقربة إن الشيخ توفي، بعد يومين من نقله إلى العناية المركزة في مستشفى الروضة بالمدينة، إثر معاناته من مرض عضال.

وشغل الشيخ عضو في عدد من الجمعيات العلميّة والخيرية وعضو في هيئة عُلَماء ومكتب الإرشاد والهيئة العليا لتعليم القرآن الكريم في مدينة تَعِز.

السيرة الذاتية:

اقرأ أيضاً

الاسم:
سعيد بن سعيد بن حزام بن محمد بن عبدالله بن طالب بن أحمد.
المحافظة:
تعز
القرية:
وادي البير - بني عيسى - جبل حبشي
الصفات:
عالم فاضل
القرن الذي عاش فيه:
15هـ / 21م
تاريخ الميلاد:
1356 هـ / 1935 م
مكان الميلاد:
جبل حبشي - تعز
نبذة مقتضبة:
عالم، فاضل. درس بداية على خاله (سيف بن حيدر)، ثم انتقل إلى مدينة ؛ فدرس فيها على العلامة (أحمد بن محمد )، والفقيه (محمد بن سالم البيحاني).
كما درس على الفقيه العلامة (محمد بن حزام المقرمي)، والفقيه (محمد بن عبدالمجيد المصنف)، والعلامة (عبدالرحمن العنسي)، والفقيه (أحمد بن حسين الشامي)، وحصل على الإجازة العالية من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.
عمل في سلك التعليم مدرسًا في مدرسة (الثورة) في مدينة تعز، من عام 1390هـ/1970م، ولمدة أربع سنوات، ثم مدرسًا في معهد تعز العلمي، ثم سافر إلى مواصلاً دراسته في جامعة الإمام (محمد بن سعود)، وحصل على دبلوم عال في القرآن وعلومه، وعلم الأصول، ثم عاد إلى مدينة تعز، موجهًا لمادة التربية الإسلامية في عدد من المدارس، ومدرسًا في مدارسها.
تاريخ الوفاة:
السبت - 14 ذي القعدة 1444ه
الموافق:
يونيو 2023م


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق