اخبار اليمن | مذيع الجزيرة المغربي ”عبدالصمد ناصر” يعلق على إقالته من القناة: لم يخطر ذلك في بالي أبدا ”فيديو”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق المذيع الرئيسي في قناة الجزيرة، الإعلامي المغربي، عبدالصمد ناصر، مجددًا، بعد أيام من قرار القناة بالاستغناء عنه، في مفاجأة أثارت الكثير من التساؤلات عن أسباب تخلي القناة القطرية عن واحد من أبرز إعلامييها الذي انطلقت مسيرته معها بعد عام واحد من إطلاقها في 1996.

واعتبر الإعلامي عبدالصمد ناصر، اليوم، في تدوينة على حسابه بموقع تويتر، رصدها "المشهد اليمني" أن هذه المرحلة - ما بعد استغناء الجزيرة عنه -، مرحلة مفصلية، اعتبرها "منحة ربانية"، لم تخطر على باله يومًا ما.

وكتب ردًا فيديو لرسام مغربي، تضامن معه بطريقته الخاصة: "شكل تضامني فني جميل. شكراً لك أخي محمد لشهب ولكل الذين يراسلوني أو يتصلون بي يومياً وبالمئات لمساندتي في مرحلة مفصلية أعتبرها منحة ربّانية لم تخطر على بالي يوماً ما. حب الناس رزق عظيم من الله تعالى. فلك الحمد يا ربّ ولك الشكر. أنا مدين لكم أحبتي ما حييت".

وكان الإعلامي المغربي، نشر الأربعاء الماضي، تغريدة ألمح فيها إلى فك ارتباطه بقناة الجزيرة، قال فيها: "وإذا سدَّ عليكَ بِحكمتهِ طَريقًا مِن طُرقِه، فتحَ لكَ بِرحمتِه طريقًا أنفَع لكَ مِنه.. الربُّ سُبحانَه لا يَمنعُ عبدَه المؤمِن شَيئًا مِن الدُّنيـَا إلا ويُؤتيِه أفضَل منهُ وأنفَع لَه”.

اقرأ أيضاً

اللافت بحسب مراقبين لردة فعل الإعلامي المغربي، هو إقفاله لخاصية التعليقات في تغريدته، في رسالة واضحة منه لرغبته في عدم قبول أي ردّ فعل، على منشوره أو تعليق قد يكشف تفاصيل ماحدث بينه والقناة القطرية.

وفي وقت سابق، علقت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تفاصيل القصة، وقالت في بلاغ تناقلته وسائل إعلام محلية، إن “قرار إدارة قناة الجزيرة القطرية، جاء في أعقاب رفض الإعلامي المغربي، حذف تغريدة كان نشرها عبر حسابه الخاص على “تويتر”، دافع من خلالها عن شرف “المغربيات” اللواتي تعرضن لحملة شرسة من قبل إعلام الجزائر المأجور، الموالي لنظام الجزائر”. حسب تعبيرها.

التغريدة السبب:

تعود قصة التغريدة التي نشرها الإعلامي عبد الصمد ناصر لتارخ 30 أبريل/نيسان الماضي، عندما تفاعل عبرها مع تقرير أعدته قناة جزائرية رسمية، “أقدمت خلاله على كيل اتهامات مجانية وكاذبة للمغرب” (على حدّ وصف وسائل إعلام مغربية).

حيث قامت القناة المذكورة ببث صور ومقاطع فيديو لاحتجاجات، أخرجتها عن سياقها الحقيقي، وعلقت بالقول: “حان وقت محاسبة المخزن الذي جعل من مملكة للشر والرذيلة، دولة مخدرات لا تتوانى عن عرض أولادها وبناتها في سوق السياحة الجنسية”.

وردا على هذا التقرير االذي اعتبره الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر مسيئا لبلاده، قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: “نموذج صارخ لفجور إعلام نظام الجزائر الرسمي”، قبل أن يتابع قائلا: “التلفزيون الجزائري الرسمي يهاجم المغرب بسفالة ويتهم الدولة المغربية بكل نذالة بالاتجار بعرض وشرف نساء المغربيات”.

وكانت جريدة "القدس العربي" كشفت الاسبوع الماضي، أن قناة الجزيرة قررت الاستغناء عن مقدم الأخبار والبرامج، الإعلامي المغربي، عبدالصمد ناصر، والمذيعة السودانية نانسي محجوب، دون ذكر الأسباب.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة قناة الجزيرة، لم تعلن الاستغناء رسميًا، كما لم ترد على الأنباء المتداولة بشأن ذلك، منذ يومين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق